الخميس , أبريل 25 2024
معلومات عن الراحلة هالة حسني

اسمها الحقيقي “حكمت بدرخان” وحضر جنازتها 7 فنانين فقط.. معلومات عن الراحلة هالة حسني

تحل اليوم الجمعة الموافق 21 مايو 2021، الذكرى الـ 79 لميلاد الفنانة السورية الراحلة هالة حسني، حيث أنها من مواليد 21 مايو 1942 بدمشق السورية.

بدأت مشوارها الفني بالغناء على مسارح دمشق ثم اتجهت إلى التمثيل فشاركت في أعمال درامية وسينمائية مميزة بتاريخ الفن السوري، وعانت من التهميش حتى في مراسم دفنها.

ونظرًا لحلول ذكرى ميلادها الـ 79، سيذكر موقع “مدى بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة السورية الراحلة هالة حسني وأهم المواقف والمحطات في حياتها.

هي ممثلة سورية ولدت في 21 مايو 1942 بدمشق، اسمها الحقيقي “حكمت محمد بدرخان”، حصلت على دبلوم في العلوم السياسة والاقتصاد من ألمانيا.

تعد هالة حسني من أوائل الفنانات السوريات اللاتي انضممن إلى نقابة الفنانين السوريون، حيث انضمت إلى النقابة في التاسع من يوليو عام 1975.

بدأت هالة حسني مشوارها الفني بالغناء على مسارح دمشق، ثم اتجهت للتمثيل فكان أول أدوارها في مسلسل “فوزية” عام 1976.

كان لدورها في مسلسل “مرايا” دورًا كبيرًا في شهرتها، ورغم ذلك توقفت بعد مشاركتها في هذا المسلسل عام 2011 نتيجة لظروفها الصحية حيث أصيـ.بت بمـ.رض السكري.

كشفت الفنانة الراحلة هالة حسني في تصرح لها عام 2013، عن تعرضها لحالة من التهـ.ميش والجـ.حود بعد تقدمها في العمر.

شكلت مراسم دفن الفنانة السورية هالة حسني، صـ.دمة كبيرة في الوسط الفني والإعلامي، حيث حضرها 7 فنانين فقط.

معلومات عن الراحلة هالة حسني

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها الفنانة الراحلة هالة حسني: “فوزية”، “حصاد السنين”، “مرايا”، “حارة نسيها الزمن”، “حي المزار”، “أبو المفهومية”، “أشواك ناعمة”، “أهل الراية”، “باب الحارة”.

وشاركت هالة حسني في “سحاب”، “ساعي البريد”، “فتيات حائرات”، “ليلى والذئاب”، “أحلام المدينة”، “أموت مرتين وأحبك”، “لا تقولي وداعًا للأمس”، “عشاق على الطريق”، “صيد الرجال” وغيرها.

اقرأ أيضا: عابد فهد يرد على كارين رزق الله بعد إعتبارها مسلسلهما “350 غرام” زلّة مهنية