الجمعة , مارس 29 2024
المعارضة تأكل أبناءها.. صدور أمر اعتقال بحق العميد المنشق أحمد رحال

المعارضة تأكل أبناءها.. صدور أمر اعتقال بحق العميد المنشق أحمد رحال

المعارضة تأكل أبناءها.. صدور أمر اعتقال بحق العميد المنشق أحمد رحال

شام تايمز

قال العميد المنشق عن «الجيش السوري» أحمد رحّال الجمعة إنّ ميليشيا «الجيش الوطني» أصدرت حكماً قضائيّاً بحقه يقضي بسجنه لمدة ثلاث سنوات.

شام تايمز

وجاء في منشور نشره رحّال عبر صفحته الرسميّة في «تويتر»: «عصابة أبو عمشة ومأجوريه في محكمته في إعزاز وشلة المرتزقة تصدر علي حكم بالسجن ثلاث سنوات، هزلت».

وظهر عددٌ من قادة فصيل «فرقة السلطان سليمان شاه» التابع لـ«الجيش الوطني» في تسجيل مصوّر أعلنوا خلاله الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وذلك «جزاءً له على افترائه وتطاوله على الثورة السوريّة والجيش الوطني» حسب قولهم.

وقال العسكري الذي قرأ بيان الفرقة إن الحكم صادر عن المحكمة العسكريّة في مدينة اعزاز، حيث «جاء بعد إقدام العميد أحمد رحّال على الإساءة والتحقير لمؤسسة الجيش الوطني بشكل عام وفرقة السلطان سليمان شاه بشكل خاص».

وتجدر الإشارة إلى أن العميد المنشق أحمد رحّال عُرف بظهوره على القنوات الإعلاميّة كمحلل عسكري، كما تحدث في عديد المناسبات عن انتهاكات فصائل «الجيش الوطني»، وقدّم إحصائيّات ودلائل عن عمليّات السطو والسرقة والقتل التي تنفذها تلك الفصائل بحق أهالي المناطق التي سيطرت عليها خلال السنوات القليلة الماضية.

وكانت قوّات الأمن التركيّة اعتقلت العميد رحّال من منزله في إسطنبول منتصف شهر آب /أغسطس من العام الماضي، وأكد ناشطون حينها أن سبب الاعتقال جاء بسبب أحد مقابلات رحّال التلفزيونيّة التي تحدث خلالها عن انتهاكات فصائل «الجيش الوطني» في مناطق شمالي سوريا.

ويعتبر رحّال من أنشط المحللين العسكريّين السوريين في تركيا، حيث أعلن «انشقاقه» عن القوّات السوريّة عام 2012، بعد أن كان ضابطاً في القوات البحرية، ومدرّساً في الأكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية, ومنذ ذلك الوقت يظهر على قنوات المعارضة كمحلل استراتيجي وعسكري، متحدثاً عن التطورات العسكريّة في الداخل السوري.

إقرأ أيضاً: رفعت الأسد ينتخب داخل السفارة السوريّة في باريس.. شاهد!

وكالات

شام تايمز
شام تايمز