الجمعة , مارس 29 2024
قائد قسد يلتقي قادة الجيش الامريكي

قائد قسد يلتقي قادة الجيش الامريكي في سوريا والعراق

قائد قسد يلتقي قادة الجيش الامريكي في سوريا والعراق

شام تايمز

كشف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه التقى قائد قوات التحالف الدولي في سوريا والعراق الجنرال بول كالفرت، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال، كينيث ماكينزي.

شام تايمز

وقال “عبدي” في تغريدته، “لقد سررت بلقاء الجنرال كالفرت والجنرال ماكينزي من أجل مناقشة التحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة. لقد تلقينا رسائل عن الوجود المتواصل لقوات التحالف والتعاون المشترك لمحاربة داعش والجهود المبذولة لحماية المنطقة واستتباب الأمن فيها”.

ومنذ وصول الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن إلى البيت الأبيض في بداية العام الحالي، زاد دخول التعزيزات الأمريكية إلى سوريا، حيث دخلت عشرات المرات قوافل أمريكية مكونة من عشرات الشاحنات التي تحمل أسلحة وذخائر ومواد لوجستية إلى شمال شرق سوريا، قادمة مع العراق، وتوزعت على القواعد الأمريكية في المنطقة التي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وتنتشر قوات تابعة للتحالف الدولي في القسم الشرقي من منطقة نهر الفرات، في المناطق الأغنى بالغاز والبترول، على امتداد ريفي الحسكة ودير الزور في قواعد عديدة، أهمها: قاعدة تل بيدر وقاعدة رميلان وقاعدة المالكية في ريف الحسكة، وقاعدة قسرك الأميركية، شرقي بلدة تل تمر على طريق “إم 4” ، وفي دير الزور في قاعدة حقل العمر النفطي في الريف الشرقي للمحافظة.

وتعتبر قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، أكبر القواعد الأمريكية في شرقي الفرات.

اقرأ أيضا: دوما… من الإرهاب إلى الانتخاب…شاهد

شام تايمز
شام تايمز