الجمعة , مارس 29 2024
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-11-19 11:12:56Z | |

حزبان مصريان: سوريا أفشلت مخططات الأعداء وقدمت دروسا للعالم في الديمقراطية

حزبان مصريان: سوريا أفشلت مخططات الأعداء وقدمت دروسا للعالم في الديمقراطية

شام تايمز

أكد رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية ناجي الشهابي أن الشعب السوري في داخل الوطن وخارجه أفشل مخططات الأعداء وقدم دروساً للعالم بأسره في ممارسة الديمقراطية والوحدة الوطنية.

شام تايمز

وقال الشهابي في تصريح لمراسل سانا في القاهرة إن “الشعب السوري وجه بمشاركته الواسعة في الانتخابات الرئاسية رسالة وطنية وسياسية مهمة للعالم” مشيراً إلى أن المشهد أمام مراكز الاقتراع في المدن السورية وأمام سفارات سوريا كان معبراً عن حجم تمسك السوريين بوطنهم وسيادتهم.

وأكد الشهابي أن “كل محاولات الأعداء الهادفة إلى إعاقة ومنع أبناء الشعب السوري من قول كلمتهم أمام العالم فشلت” مشدداً على أن “سوريا بعد الانتخابات الرئاسية ستبدأ مرحلة جديدة تتمثل بإعادة إعمار ما خلفته الحرب من هدم وتدمير وخراب لتبنى دولة المجد والانتصار وتعود لموقعها في قلب العروبة”.

بدوره قال الأمين العام للجبهة الشعبية العربية للوحدة في مصر علاء أبو زيد في تصريح مماثل إن “ما شهدته سوريا أمس مثل حدثا ديمقراطياً رائعاً” مضيفاً إنه “وبعد حرب إرهابية صهيوأمريكية على سوريا لأكثر من 10 سنوات يخرج السوريون في سوريا وخارجها بالملايين لانتخاب رئيسهم وفق إرادتهم الحرة في انتخابات ديمقراطية وشفافة”.

وتابع أبو زيد “وجه السوريون رسالة للعالم كله لأحرار العالم أولاً وللحلف الصهيوني الأمريكي الرجعي بأن مستقبلهم يقررونه وحدهم دون أي تدخل خارجي”.

شام تايمز
شام تايمز