الأربعاء , أبريل 24 2024

مليون دولار مقابل تلقي لقاح كورونا

مليون دولار مقابل تلقي لقاح كورونا

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية عملية تشجيع للناس على تلقي لقاح كورونا، حيث أعلنت أكثر من ولاية عن إجراء سحوبات، لتقديم ملايين الدولارات ومكافآت للذين يتلقون التعطيم ضد كوفيد-19.
في ولاية أوهايو، فازت “أبيغيل يوجينسكي” بجائزة نصيب قيمتها مليون دولار، وأعلن حاكم الولاية عن سحوبات أسبوعية لمن تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، إضافة إلى تقديم منح دراسية، بهدف تشجيع الناس على التطعيم.
واشترك في البرنامج أكثر من 2.7 مليون شخص للفوز بإحدى الجوائز النقدية الأربع، وقيمة كل منها مليون دولار، وشارك أكثر من 104 آلاف مراهق تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة، للحصول على المنحة الدراسية الجامعية، التي تشمل رسوم التعليم والإقامة والكتب الدراسية.
في المقابل تعتزم ولاية كاليفورنيا إنفاق 116.5 مليون دولار نقداً وفي صورة بطاقات هدايا للمقيمين الذين يتلقون لقاحات كوفيد-19 قبل 15 حزيران، في أكبر حافز تقدمه ولاية أمريكية سعياً لإقناع الممتنعين والمتشككين في اللقاحات بالتطعيم.
وبحسب رويترز، عشرة أشخاص في الولاية سيربحون مليون ونصف المليون دولار، و30 شخصاً سيربحون خمسين ألف دولار، ومليون شخص من الذين يتلقون غداً اللقاح سيأخذون 50 دولار أو كوبون بقالة.