السبت , أبريل 20 2024
القبض على شخص يبيع ليرات ذهبية مزورة بسعر 150 دولار

القبض على شخص يبيع ليرات ذهبية مزورة بسعر 150 دولار للقطعة في حماة

قبض فرع الأمن الجنائي في حماة على شخص يقوم بترويج ليرات ذهبية رشادية مزيفة وذلك بحسب مانشرته وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية .

شام تايمز

وقالت الوزارة في منشورها اليوم أن أحد المواطنين أخبر فرع الأمن الجنائي في حماة بتواصل شخص معه عن طريق برنامج (الوتس أب) وأعلمه بأنه عثر ضمن أرضه الزراعية على جرة فخارية بضمنها خمسة آلاف ليرة ذهبية، وعرض عليه شراء الليرات الذهبية بمبلغ مائة وخمسون دولار أمريكي لكل قطعة.

شام تايمز

وأضافت الوزارة أنه من خلال المتابعة والتنسيق مع المواطن المذكور تمكن فرع الأمن الجنائي في حماة من إلقاء القبض على الشخص المذكور في مدينة حمص، وتبين أنه يدعى ( محمود.ع )، وضبط بحوزته ( 57 ) قطعة ذهبية رشادية موضوعة ضمن جراب قماشي في علبة تنك صغيرة.

وأوضحت الوزارة أنه وبإجراء الخبرة الفنية على تلك القطع تبين أنها مصنوعة من النحاس ومطلية بمادة الذهب، وتزن القطعة الواحدة منها /250.73/غرام، واثنان فقط من الليرات ذهبية أصلية بوزن / 7.24 / غرام عيار 22 قيراط.

وأشارت الداخلية إلى اعتراف المقبوض عليه بعد التحقيق، بإقدامه على ترويج الليرات الذهبية (الرشادية) المزيفة، وحصوله عليها من قبل شخص متواري اتفق معه على ترويجها لقاء المنفعة المادية .

وأكدت الوزارة على استمرار التحقيقات لإلقاء القبض على المتواري، وتقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص.

اقرأ أيضا: السويداء.. سطو مسلح على سيارتي مديرين وضح النهار

شام تايمز
شام تايمز