الجمعة , مارس 29 2024
ميليشيا "ب ي د" تعتقل معلمين وطلبة في الرقة لسوقهم للتجنيد الإجباري

ميليشيا “ب ي د” تعتقل معلمين وطلبة في الرقة لسوقهم للتجنيد الإجباري

 

شام تايمز

ميليشيا “ب ي د” تعتقل معلمين وطلبة في الرقة لسوقهم للتجنيد الإجباري

شام تايمز

قام حاجز المعابر التابع لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” قرب قرية العكيرشي في ريف الرقة الشرقي، اليوم الجمعة، باعتقال 6 معلمين و10 طلبة أثناء عودتهم من مناطق سيطرة الجيش السوري نحو منازلهم بمدينة الرقة، وذلك بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقال ناشطون محليون, إن المليشيا أقدمت على تمزيق التأجيلات الدراسية، التي كانت بحوزة الطلبة والصادرة عن شعبة التجنيد السورية، بعد إخراجها من قبلهم في محاولة لمنع “ب ي د” من سوقهم نحو التجنيد الإجباري.

وحوصر الطلبة والمعلمين ببلدة السبخة نتيجة انقطاع الطرقات خلال الانتخابات، وسمحت لهم الفرصة امس الجمعة بالعودة إلى مدينة الرقة بعد العثور على حافلة متجهة من السبخة نحو الرقة المدينة.

ووقع شجار بين الطلبة وعناصر “ب ي د” بعد تمزيق الأخيرة لتأجيلاتهم الدراسية، ومحاولة مصادرة دفاتر الخدمة العسكرية التي بحوزة المعلمين كونها صادرة عن دائرة التجنيد السورية.

وعلى إثرها استقدمت الميليشيا دورية للشرطة العسكرية التابعة لها وجرى نقل الشباب نحو معسكر الكسرات في ريف الرقة الجنوبي التابع “ب ي د” ليتم تسجيل اسمائهم ومن ثم تحويلهم للمعسكر الرئيسي التابع لها في الفرقة 17 بريف الرقة الشمالي.

وكالات

إقرأ أيضاً:وفاة شاب سوري جراء صدمه بسيارة في لبنان

شام تايمز
شام تايمز