الجمعة , مارس 29 2024
مؤشرات تدل على نقص الدهون الصحية في جسمك

5 مؤشرات تدل على نقص الدهون الصحية في جسمك

يخضع الكثير من الناس لحميات غذائية خالية من الدهون، ظناً منهم أن تلك الدهون تشكل ضرراً على صحتهم أو تزيد من أوزانه، ولكن على النحو الآخر فإن نقص الدهون الصحية في الجسم قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية والجمالية..

شام تايمز

نعرفك في السطور التالية على أعراض ومؤشرات نقص الدهون الصحية في الجسم:

شام تايمز

1- الشعور بالبرد: إن تملكك الشعور بالبرودة حتى مع الأجواء الدافئة، فذلك يدل على عدم توازن درجة الحرارة في جسمك بسبب افتقار الدهون لديك، ما يعني أنه يوجد علاقة مباشرة بين نسبة الدهون في الجسم وقدرتها على توازن الحرارة في الجسم.

2- مشاكل الشعر وجفاف البشرة: من الإشارات التحذيرية التي تنبئك عن نقص الدهون الصحية في جسمك هو جفاف بشرتك والتهابها، بالإضافة إلى تساقط الشعر بصورة ملحوظة والإصابة بقشرة الرأس.

3- تقلبات في الحالة المزاجية: تساهم الأحماض الدهنية غير المشبعة المتوفرة في أجسامنا على مقاومة التوتر من خلال دورها في رفع مستوى هرمون السيروتونين في الدم، وهو الهرمون المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة لذلك من الهام الإكثار من تناول تلك الأحماض، خاصًة الأوميجا 3 التي تعتبر بمثابة العلاج المثالي بتحسين الحالة النفسية وتهدئة الأعصاب.

4- الشعور الدائم بالجوع: إن كنت تشعر بالجوع المستمر طوال اليوم فهذه إشارة قوية على نقص الدهون الصحية في جسمك، حينما تزيد نسبة فقدان الدهون قد تشعر وقتها بالجوع حتى، وإن تناولت وجبة غذائية متوازنة متكاملة لذلك يجب التركيز في نظامك الغذائي على تناول الدهون الصحية.

5- صعوبة التركيز: نقص الدهون في الجسم يتسبب بشكل تدريجي في تدهور حالة الذاكرة وضعفه ومن ثم ستواجه مشكلة في التركيز، فكمية كافية من الأحماض الدهنية غير المشبعة سيساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبي، وبالتالي ستبدأ الأطراف العصبية في نقل الإشارات، وإيصال المعلومات بشكل أسرع وأكبر إلى المخ ما يتسبب في تحفيز الذاكرة والتركيز.

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في الزبدة .. لماذا هي الخيار الأكثر صحة؟

شام تايمز
شام تايمز