الجمعة , مارس 29 2024
الإطاحة بقائد القوات الجوية في كوريا الجنوبية

الإطاحة بقائد القوات الجوية في كوريا الجنوبية.. ماذا فعل ضابط بزميلته؟

قبل الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، استقالة قائد القوات الجوية، اليوم الجمعة، بسبب قضية الاعتداء الجنسي التي أحدثت ضجة في البلاد.

شام تايمز

وقد تم العثور على الضحية وهي رقيب أول، ميتة فيما يبدو أنه حادث انتحار في مقر إقامتها الرسمي في أواخر مايو، بعد 3 أشهر من تعرضها لاحتكاك جسدي غير مرغوب فيه من قبل زميل لها من نفس الرتبة في سيارة جمعتهما ليلًا، ويُزعم أن كبار الضباط حاولوا التستر على القضية.

شام تايمز

وعرض رئيس أركان القوات الجوية الجنرال لي سونغ-يونغ التنحي عن منصبه، تحملًا لمسؤولية تعامل منظومته مع الحادث، وقبلها الرئيس على الفور، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وفيما يتعلق بالإجراءات المتبقية، أشار المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته إلى احتمال أن يواجه الجنرال نفسه تحقيقًا بشأن معالجة القضية قبل تقاعده.

وقال مسؤول في المكتب الرئاسي للصحفيين إن قرار مون السريع يمثل “إرادته الحازمة” على إتمام الإجراءات ذات الصلة في أسرع وقت ممكن.

وأمر الرئيس مون أمس الخميس ​​بإجراء تحقيق شامل واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المسؤولين عن الواقعة، بما في ذلك كبار القادة والمسؤولين.

وردًّا على سؤال حول ما إذا كان يمكن تحميل وزير الدفاع سوه ووك المسؤولية أيضًا، أكد المسؤول أنه “لا أحد من أصحاب الرتب العليا مستثنى (من الإجراءات الصارمة)”.

اقرأ ايضا: روسيا: الوجود الأمريكي العسكري في سوريا غير قانوني

شام تايمز
شام تايمز