الجمعة , مارس 29 2024
إصابة عشرينية بأزمة قلبية

إصابة عشرينية بأزمة قلبية.. والسبب مفاجئ!

تسببت إحدى التحديات الرائجة على “تيك توك” بإصابة فتاة عشرينية بأزمة قلبية.

شام تايمز

وتفصيلاً، قامت فتاة أمريكية تبلغ من العمر 20 عاماً بتجربة أحدث بدع التيك توك، وهي أخذ ملعقة من مسحوق البروتين الجاف بدون ماء قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة التمارين، وانتهى بها الأمر في المستشفى لإصابتها بأزمة قلبية.

شام تايمز

ويدعى هذا التحدي الجديد على التيك توك “دراي سكوبنج” حيث من المفترض أن يقوم هذا المسحوق الجاف بتعزيز الطاقة بشكل أكبر وبالتالي يجعل الجلسة أكثر إنتاجية.

وقالت الفتاة برياتني بورتيو، في تصريحات لموقع “بازفيد” الأمريكي: “بعد تناول المسحوق بدأت أشعر بالوخز في جميع أنحاء جسدي، بحثت في غوغل عن تفسيرات وقرأت أن هذا كان أحد الآثار الجانبية الطبيعية”، وتابعت: “شعرت بثقل في صدري وألم طفيف. اعتقدت أنه ربما كان القلق، أو نوبة ذعر صغيرة، لذلك قررت أن أتجاهلهم واستمر في الحركة”، خف ألم الصدر قليلاً وما أن عادت إلى المنزل بدأت تشعر بالحرارة رغم الجو البارد وعاد ألم الصدر مرة أخرى وانتشر إلى ظهرها وذراعيها وقالت حينها فقط تأكدت إنني أعاني من أزمة قلبية.

وقد تم نقلها إلى غرفة الطوارئ وتم تشخيص السبب أنه من تناول البروتين الجاف بهذا الشكل، وقالت الفتاة في الفيديو التي نشرته علي مواقع التواصل الاجتماعي “أريد فقط أن ينتبه الناس لما يقومون بتجربته حتى وإن قام العديد من مشاهير السوشيال ميديا المختصين في التغذية بتجربته والترويج إليه”.

اقرأ أيضا: وفاة شابة عربية إثر سقوطها من أحد أبراج الشارقة

شام تايمز
شام تايمز