الخميس , مارس 28 2024
الأولى في سورية.. عيادة خاصة للرجال فقط وهذا ما تقدمه!

الأولى في سورية.. عيادة خاصة للرجال فقط وهذا ما تقدمه!

الأولى في سورية.. عيادة خاصة للرجال فقط وهذا ما تقدمه!

شام تايمز

كشف نقيب أطباء ريف دمشق الدكتور خالد موسى عن افتتاح أول عيادة تخصصية تهتم بصحة الرجل في سورية، والتي تعد الأولى عربيا، والتي سيكون مقرها في مدينة دوما بمحافظة ريف دمشق.

شام تايمز

وبين موسى أن هذه العيادة ستكون تحت مسمى المشورة الطبية للرجل بما يخص الزواج والمشاكل الصحية المتعلقة بالرجل، سواء بالحالة الجنسية أو المشاكل العائلية التي تعترضه في حياته الزوجية، موضحا أنه سيكون عليها إشراف من قبل مجموعة أطباء أخصائيين، بالصحة النفسية والعصبية، بالإضافة لاختصاصيين بالأمراض التناسلية لحل مشكلة الإنجاب.

وأكد موسى أن العيادات قيد التجهيز والتي سيكون من ضمنها مركز لفحص ما قبل الزواج لكشف أمراض الوراثة مثل التلاسيميا، والمنجلي، بالإضافة للأمراض التي تنتقل جنسيا مثل أمراض الكبد والايدز، وتضم العيادات تحاليل عامة، تدعمها نقابة أطباء ريف دمشق ماديا، لتوفير على المواطنين.

وبين موسى ان العيادة ستكون مركزية لمحافظة ريف دمشق، وتهدف إلى رفع وتعزيز درجة الوعي بصحة الرجل، وتمكين الرجال من الإحاطة بما يجب أن يكون في هذا الجانب، والتحفيز كذلك على أهمية إدراك مشكلات الصحة الإنجابية مبكراً،

وكشف عوامل الخطورة المحيطة بالرجل بفعل الممارسات المعتادة، وهي تجربة فريدة ستثري القطاع الصحي، وتسعى العيادة إلى تشجيع وتمكين الرجال من التعرف على الثقافة الإنجابية، وتدعيم دورهم الاجتماعي والأسري في المحافظة على صحة وسلامة الأسرة.

صاحبة الجلالة _ وائل حفيان

اقرا ايضاً:السوريون يتميزون مجدداً.. الأكثر اندماجا في النمسا

شام تايمز
شام تايمز