الجمعة , مارس 29 2024
تناول بذور العنب

لن ترميه مجدداً.. هذا مايحدث لجسمك عند تناول بذور العنب

لن ترميه مجدداً.. هذا مايحدث لجسمك عند تناول بذور العنب

شام تايمز

تعد فاكهة العنب من أكثر الفواكه فائدة لجسم الإنسان .كونها تحتوي على عناصر غذائية كفيتامينات أ و ب6 و ج وحمض الفوليك بجانب بعض المعادن الضرورية الهامة.

شام تايمز

فيما تعتبر بذور العنب كنز غني لمضادات الأكسدة ، والفلافونويد ، والميلاتونين . والتي قد تدعم صحة القلبة والدماغ ، وتحسن النوم ، والدورة الدموية الطبيعية، نقل عن موقع هيلثي لاين الطبي.

إليكم فوائد خلاصة بذور العنب :

-مضاد للأكسدة :

تحتوي على مضادات الأكسدة القوية ، والتي ترفع المناعة الخاصة بك ، وتحمي خلايا الجسم من الإجهاد التأكسدي. وأيضا تطهر الجسم من الجذور الحرة الغير مرغوب فيها المسببة للضرر ، مستخلص بذور العنب يحتوي على مضادات أكسدة أكثر فعالية من الفيتامينات C أو E.

-مكافحة الشيخوخة :

تساعد في القضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد . كما أنها تساعد على تقوية البشرة وتقلل من التصبغ وإصلاح الجلد المترهل .و تحتوي على بروانثوسيانيدينس بلازميدة قليلة القسيمات ، التي تمنع ضرر الأشعة فوق البنفسجية.

-مضاد للفطريات :

تحتوي على خصائص مضادة للفطريات ، والتي تجعل منه مطهر فعال وعلاج جيد للالتهابات الفطرية . وأظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن بذور العنب خفضت حالات داء المبيضات فيها.

-مضاد لمسببات الحساسية :

تحتوي على خصائص مضادة للحساسية ، أنها تعمل مثل مضادات الهستامين ، مما يقلل من إنتاج الهستامين ويعزز الجهاز المناعي . هذه الخاصية تجعل بذور العنب جيده لعلاج ومنع الحساسية.

-مضاد للبكتيريا :

لها تأثيرات مضاد للجراثيم أيضا ، والتي تجعله مثاليا للتطبيق الموضعي والاستهلاك . وقد وجدت دراسة حديثة أن بذور العنب لها خصائص مضادة للجراثيم مماثلة لتلك التي تستخدم بانتظام كعوامل مضادة للجراثيم الموضعية.

-الدورة الدموية :

مستخلصها يمنع تشكيل الترسبات في الأوعية الدموية ، ويعزز صحة القلب.

– يعزز الوظيفة الإدراكية :

على الرغم من أن الدراسات لا تزال على المضي قدما . قد يكون لها الآثار المثبطة على التدهور المعرفي وظهور مرض الزهايمر.

-يحسن صحة الأسنان :

يساعد على تجديد المعادن الضرورية الموجودة في الأسنان وتحسين صحة الأسنان الخاص بك . ويساعد على منع تسوس الاسنان المبكر.

-يقوي العظام :

تلعب دورا في تأخير ومنع هشاشة العظام . الدراسات التي أجريت على الفئران تخلص إلى أن مستخلص بذور العنب يعمل على زيادة قوة العظام وتكوين العظام في الفئران .

اقرأ أيضا: فوائد صحية مذهلة لـ اللبن الرائب

شام تايمز
شام تايمز