الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
قوادون سوريون يخدعون الفتيات.. إحداهن تم بيعها بـ 5 مليون ليرة!

قوادون سوريون يخدعون الفتيات.. إحداهن تم بيعها بـ 5 مليون ليرة!

قوادون سوريون يخدعون الفتيات.. إحداهن تم بيعها بـ 5 مليون ليرة!

شام تايمز

تعرّضت فتيات سوريات لعملية خداع، أجبرن بعدها على العمل بالدعا رة في لبنان، وكنّ قد وعدن بفرصة عمل جيدة.

شام تايمز

ووفقاً لمواقع لبنانية,” فإنّ المدعو وصفي، وهو سوري الجنسية، يقيم في منطقة “سد البوشرية”، أحضر “أسمى” من سورية وأخبرها بأنّه وجد لها عملاً كنادلة في مطعم، وحين وصلت إلى لبنان أقامت مع مجموعة من الفتيات، بينهنّ “نسمة” التي تعرضت لخداع مشابه، ثم قام بتجريدهنّ من الأوراق الثبوتية، وأرغمهن على ممارسة الأفعال المنافية للحشمة بالتزامن مع تهديد الممتنعات منهن بالضرب والإهانة.

وبعد إلقاء القبض على اثنتين من الفتيات اللواتي تعرّضن للخديعة، أفادت إحداهن بأنّها بيعت للمدعو “عمر” وهو أيضاً سوري، وصديق لوصفي، بمبلغ 5 ملايين ليرة سورية لقاء عملها بنفس المجال.

وفي ذات السياق ألقي القبض على فتاة سورية ثالثة تدعى “ليال”، ولا تختلف قصتها عن قصص زميلاتها، إذ اعترفت بأنها مارست الأفعال ذاتها بإرغام زوجها المدعو “هيثم”، علماً أنها هربت من منزل زوجها، كما فعلت كل من “أسمى” و”نسمة” اللتان هربتا من منزل “وصفي”، لتجتمع الفتيات مصادفة ويتفقنّ على تأجير شقة مع الاستمرار بأعمال الرذيلة لتأمين معيشتهنّ، وفق المصدر.

السلطات اللبنانية من جهتها أصدرت حكماً بالسجن على الفتيات تتضمن فترة توقيفهما، بينما أصدرت حكماً غيابيا بالسجن لمدة 5 سنوات على كل من وصفي وعمر المتواريين عن الأنظار، وتغريمهما بمبلغ قدره 200 ألف ليرة لكل فتاة.

الجدير ذكره أنّها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها فتيات سوريات لخديعة إيجاد فرصة عمل لهن في لبنان ومن ثم يقعن ضحية العمل بالد عارة.

إقرأ أيضاً: صانع الناقلة البحرية السورية “فرح ستار” يكشف تفاصيل صناعتها: باخرة أكبر على الطريق

وكالات

شام تايمز
شام تايمز