الجمعة , مارس 29 2024
سعودي يقاضي زوجته بسبب سكبها الشاي الساخن على يديه

سعودي يقاضي زوجته بسبب سكبها الشاي الساخن على يديه

سعودي يقاضي زوجته بسبب سكبها الشاي الساخن على يديه

شام تايمز

نشب نقاش حاد بين زوجين في المملكة العربية السعودية، نتج عنه سكب الزوجة للشاي الساخن على يدي زوجها، مما أدى إلى إصابته بحروق؛ ليطالب الزوج في دعوى قضائية بتعويض من زوجته ومعاقبتها جراء ما أقدمت عليه.

شام تايمز

من جانبها، أكدت الزوجة أنها كانت تدافع عن نفسها وصد الزوج الذي انهال عليها بدفعها بقوة، ولم يكن منها إلا أن وجدت أمامها كوب الشاي، وقامت بسكبه على يده كعقاب لما فعل بها.

تفاصيل الواقعة

كشفت مصادر، عن قيام الزوجة بهذا التصرف دفاعاً عن نفسها، على حسب ادعائها، حيث كانت تحاول صد الزوج الذي انهال عليها بدفعها بقوة، ولم يكن منها إلا أن وجدت أمامها كوب الشاي، وقامت بسكبه على يده كعقاب لما فعل بها.

مستشار قانوني يكشف عن رأيه في القضية

ذكرت صحيفة الوطن السعودية عن المستشار القانوني عبد الرحمن الأحمدي، أن القضايا الزوجية عادة ما تنتهي بصلح، وأغلبها يكون قد قام على أخطاء من الطرفين، وهذه القضية إذا لم يتضرر الزوج بضرر واضح، ويكون لديه تقرير طبي يثبت نسبة الجروح، فلا يحق له رفع قضية تعويض على الزوجة، ولكن يحق له أن يطالب بأخذ تعهد عليها بعدم تكرار هذه الواقعة.

وأضاف: “كذلك الزوجة يحق لها أن تطالب بأخذ تعهد على الزوج، بعدم تكرار فعلته ويسجل ذلك في محضر الصلح، ويكون هذا المحضر كمستند تنفيذي بعد المصادقة عليه”.

وأكد أنه من المتعارف أن هذه القضايا تحال لمكاتب الصلح في المحاكم، لتقريب وجهة النظر وحل الخلاف القائم بصلح، حيث وضعت وزارة العدل مكاتب المصالحة أو الصلح في المحاكم، بهدف تسريع إنجاز القضايا وتقريب وجهات النظر بين الطرفين، وحل النزاعات بين الأطراف، بالإضافة إلى حفظ العلاقات الاجتماعية،

حيث سبق أن ذكر مركز المصالحة التابع لوزارة العدل، أن عدد القضايا المحالة لمكاتب الصلح في المحاكم، خلال عام 1441 بلغت 92287 قضية، انتهت 32032 قضية منها بالصلح، فيما أعيدت 25849 قضية إلى الدوائر القضائية لعدم الصلح، كما حفظت مكاتب المصالحة في جميع محاكم المملكة 30895 قضية، لعدم مراجعة أطراف القضية، ولا تزال 13126 قضية تحت الإجراء.

اقرأ ايضاً:مراهق يتعاقد مع “الشيطان” ويقدم شقيقتين قرباناً له للفوز باليانصيب

شام تايمز
شام تايمز