الجمعة , أبريل 19 2024
مستثمرون يحصلون على 1000 موقف للسيارات

4 مستثمرون يحصلون على 1000 موقف للسيارات بـ75 مليون ليرة سنوياً

بيّن رئيس مجلس مدينة حمص عبد اللـه البواب أنه يوجد نحو ألف موقف مأجور للسيارات في عدد من شوارع وساحات مركز مدينة حمص، تعود بإيرادات سنوية بحوالي 75 مليون ليرة من خلال أربعة مستثمرين بعقود متفرقة لمدة خمس سنوات.

شام تايمز

وأوضح أنه تم تحديد نحو 490 موقفاً مأجوراً في ستة شوارع رئيسية هي القوتلي – أبو العلاء المعري – عبد المنعم رياض – الدبلان – حافظ إبراهيم – عبد الحميد الدروبي، مؤكداً أن الوقوف في تفرعات هذه الشوارع يكون مجانياً.

شام تايمز

وأشار إلى أن باقي المواقف والبالغ عددها نحو 510 مواقف هي مستثمرة في ساحة المحافظة وساحة الأندلس خلف مجلس المدينة والساحة المقابلة للقصر العدلي بحي الوعر، مبيناً أن استثمار المواقف يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً ما عدا أيام الجمعة والسبت والعطل الرسمية والأعياد فتكون مجانية.

وبين البواب أنه يوجد خطة في مجلس المدينة للعمل على زيادة عدد المواقف المأجورة ضمن المدينة لتشمل عدداً آخر من الساحات والشوارع وخاصة في مركز المدينة، كاشفاً عن أنه يتم حالياً إعداد دفتر شروط لاستثمار القبو ( الكراج) الواقع تحت المباني في مجمع الأربعين وبعض المباني الحكومية كنقابة المهندسين ومبنى التأمينات الاجتماعية وغيرها بمساحة إجمالية تزيد على 4 دونمات.

ولفت إلى أن هذا الكراج الذي يتسع لما يزيد على 200 سيارة سيتم استثماره حسب الأسعار الرائجة حالياً وسيتم طرحه للإعلان خلال الفترة القادمة وسيكون بالخدمة خلال 3 أشهر من تاريخه.

وبين البواب أن أجرة وقوف السيارة في المواقف المستثمرة حالياً حددت بمئة ليرة للساعة الأولى و50 ليرة لكل ساعة بعدها، مشيراً أن إيرادات المجلس من هذه العقود ستستخدم لتحسين واقع الطرق والأرصفة والحدائق في تلك الشوارع إضافة لتحسين الواقع الخدمي في المدينة كلها.

وأكد رئيس مجلس المدينة أن هذه العملية تؤدي إلى تنظيم حركة السير ووقوف السيارات ضمن مركز المدينة بشكل منظم وحضاري وتأمين مواقف لسيارات المواطنين بشكل آمن ومنظم وبأسعار رمزية، علاوة عن الإيرادات المادية التي يتم تحقيقها من استثمار هذه الساحات والشوارع والتي تنعكس بدورها بشكل إيجابي على واقع الخدمات في معظم أنحاء المدينة.

الوطن

اقرأ أيضا: صحيفة: المالية غير جاهزة لتطبيق قانون البيوع العقارية الجديد

شام تايمز
شام تايمز