السبت , أبريل 20 2024
بعد أن حصلها عدد من الفنانيين السوريين.. طريقة الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات

بعد أن حصلها عدد من الفنانيين السوريين.. طريقة الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات

بعد أن حصلها عدد من الفنانيين السوريين.. طريقة الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات

شام تايمز

طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

شام تايمز

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100 بالمئة داخل إمارات الدولة.

كيف يمكن التقديم على الاقامة الذهبية؟

لكي يتم طلب الحصول على الإقامة والتأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن القيام بالآتي.

1-الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص: ( هنــا )
2-عمل حساب على الموقع وتسجيل دخول.
3- ملء المعلومات الشخصية.
4- رقم جواز السفر ونوعه وتاريخه
5-رقم الهاتف والعنوان الخاص بالإقامة في بلدك
6-تعريف شامل عن خبرتك المهنية
7-فيديو تعريفي عنك مدته من دقيقتين إلى ثلاثة
8-ملء نموذج المقابلة
9-تحديد الأشخاص الذين ترغب في رعايتهم إن وجد
10-تقوم بتقديم الطلب

بعدها يستغرق تقديم الطلب 30 يوم حيث تتم مراجعة بدقة، ولو تم قبول طلبك يتم إرسال لك رسالة على بريدك الإلكتروني، ولو تم الرفض من الممكن أن تقوم بتقديم طلب ولكن بعد مرور 90 يوما مرة أخرى.

وكان الممثل السوري ياسر العظمة، أول الفنانين السوريين الحاصلين على الجنسية الإماراتية، حيث شكر دولة الإمارات وعلى رأسها سمو الشيخ محمد بن راشد “راعي الفنون والآداب والعلوم” على تخصيصه ومنحه الجنسية الإماراتية. بحسب ما كتب على صفحته في موقع “تويتر” نهاية شهر أيار الفائت.

فيما حصل الفنان بسام كوسا، على الإقامة الذهبية مطلع الشهر الجاري، بعدما منحتها للعديد من الفنانين السوريين و العرب، و النجوم الغربيين والمبدعين منهم.

من يحق له الحصول على الاقامة الذهبية؟

تؤهل الفئات التالية للحصول على تأشيرة إقامة في الدولة لعشر سنوات:

ينقسم الحاصلين على الإقامة الذهبية إلى فئتين رئيسيتين، الأولى: 10 سنوات، وتخصص للمستثمرين استثمارات عامة داخل الإمارات بقيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم، مملوكة بالكامل للمستثمر، مع الاحتفاظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ صدور تصريح الإقامة.

كذلك يحصل عليها أصحاب المواهب، والعلماء، والمخترعين، والمبدعين من أهل الثقافة والفن (هذا ما ينطبق على الفنانين السوريين)، وأيضاً من أصحاب النخبة المتمتعين بقدرات عقلية متميزة، يتم توثيقها ببراءات اختراع أو أبحاث علمية منشورة في دوريات عالمية مميزة.

وأيضاً تمنح للمدراء التنفيذيين من أصحاب الخبرات العلمية والتحصيل العالي، مثل مهندس في تخصص نادر يحمل درجة جامعية، و الأطباء وأصحاب الاختصاص حيث يلزم توفر شرطين على الأقل من التالي:

أن يكون حاصلاً على شهادة علمية بدرجة أستاذ دكتور من أفضل 500 جامعة في العالم معتمدة من وزارة التربية والتعليم، وأن يكون حاصلاً على جائزة أو شهادات تقدير للعمل القائم في اختصاص صاحب الطلب.

وأن تكون للطبيب/ة إسهامات في إجراء أبحاث ذات طبيعة علمية، أو علمية مرتبطة بمجال عمل مقدم الطلب، أو أن تكون له مقالات أو كتب علمية في منشورات متميزة في مجال عمل صاحب الطلب أن يكون حاصلاً على عضوية في منظمة مرتبطة بمجال عمل مقدم الطلب، والتي تتطلب عملاً متميزاً لقبول العضوية.

وأما الفئة الثانية لحاملي الإقامة الذهبية، تكون عن 5 سنوات تجدد تلقائياً، وتمنح للمستثمر الذي يملك عقاراً لا يقل عن مبلغ 5 ملايين درهم، على أن يظل محتفظاً بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ صدور تصريح الإقامة.

كذلك تمنح لـ رواد الأعمال الذين يجب أن يمتلكون مشروعاً سابق وناجح في مجال معتمد بقيمة 500 ألف درهم كحد أدنى، أو أن يكون حاصلا على موافقة من حاضنة أعمال معتمدة في الدولة. وأيضاً تمنح الاقامة الذهبية لخمس سنوات إلى المتفوقين من الطلبة.

وتشمل فئة المتفوقين كل من: الحاصل على تقدير امتياز أو ما يمثل معدل 95 بالمئة، على الأقل في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، من المدارس الحكومية أو الخاصة. أو طالب الجامعة من داخل الدولة أو خارجها الحاصل على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 أو ما يعادله.

إقرأ أيضاً: بتقارير حصرية وشهادات.. هل كان اللقاح سبباً لوفاة الاعلامي عمار الشبلي؟

روزنة

شام تايمز
شام تايمز