الجمعة , مارس 29 2024
مقتل عروسين على يد أقرب الناس

جريمة مروعة تهز السويداء.. مقتل عروسين على يد أقرب الناس

جريمة مروعة تهز السويداء.. مقتل عروسين على يد أقرب الناس

شام تايمز

شهدت محافظة السويداء فجر امس الأربعاء جريمة مروعة، حيث تعرض رجل وزوجته للقتل بطريقة بشعة، على يد أحد أفراد أقارب الزوجة، وذلك بعد 6 أشهر من زواجهما.

شام تايمز

وأفادت مصادر اعلامية محلية، بأن شخصا يدعى “علي فلاح العنيزي” قتل مع زوجته ذبحاً بالسكين داخل مزرعة يعملان بها، في قرية “صما الهنيدات” بريف السويداء الغربي.

وأشار إلى أن “العنيزي” ينحدر من عشائر قرية “الدارة” بريف السويداء الغربي، بينما تنحدر زوجته من إحدى محافظات الجزيرة السورية، وتشير المعلومات الأولية إلى أن أحد أقارب الزوجة ارتكب الجريمة.

ونقل المصادر عن أحد المقربين من الزوج القتيل أن المتهم بارتكاب الجريمة أحد أشقاء زوجته، لأن شقيقته و”علي” تزوجا دون موافقة عائلتها.

في حين ذكر أحد أهالي قرية “الدارة” أن “علي” في الثلاثينات من عمره، وكان قد تزوج قبل حوالي 6 أشهر من فتاة أحبها، ضمن عادة تُعرف بزواج “الخطيفة”، والزوجة من عائلة نازحة من الجزيرة السورية، وتقيم في ريف السويداء الغربي، حيث رفضت عائلتها تزويجها له.

وزواج “الخطيفة” ما يزال سائدا في بعض المناطق السورية، ويقوم على هروب شاب وفتاة وزواجهما دون موافقة أهلها أو أهله، أو كليهما.

وكانت السويداء شهدت مقتل شخص من العشائر في ريف السويداء الغربي في شهر أيار/مايو الماضي، على يد أقارب زوجته، التي تزوجها أيضاً بذات الطريقة، وقد تطورت تلك الحادثة لحوادث انتقامية وثأرية.

وكالات

اقرأ أيضا: سوريا: مقتل شابة ووالدتها بسبب صورة على فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز