الأربعاء , أبريل 24 2024
طلب قدَّمه «بوتين» لـ«بايدن» بخصوص سوريا.. ما هو ؟!

طلب قدَّمه «بوتين» لـ«بايدن» بخصوص سوريا.. ما هو ؟!

طلب قدَّمه «بوتين» لـ«بايدن» بخصوص سوريا.. ما هو ؟!

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طلب من نظيره الأمريكي، جو بايدن، خلال القمة الثنائية، رفع العقوبات عن “دمشق”.

ونقلت عن مصادر وصفتها بـ”الدبلوماسية”، أن «اللقاء تخلل طلباً روسياً مباشراً بضرورة رفع العقوبات الأحادية المفروضة من جانب الولايات المتحدة على سوريا، لتخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية المعيشية».

وبحسب المصدر فإن بوتين أشار إلى أن العقوبات الغربية «تنعكس فقط على الشعب السوري، وليس على أطراف الدولة السورية التي لم تتضرر منها عملياً».

وأشار المصدر إلى أن نقاشاً دار بين الرئيسين حول ملف المساعدات الإنسانية، التي سيجري التصويت على تمديد إدخالها من معبر باب الهوى، الشهر المقبل.

وأكد المصدر أن هناك خلافاً برز بين الطرفين حول ملف المساعدات، إلا أن «الطرفين اتفقا في المحصلة على أن تتم مواصلة المناقشات بشأنه، بهدف التوصل إلى تفاهمات لاحقاً».

وتفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على شخصيات وكيانات اقتصادية تابعة للدولة السورية، منذ سنوات، وتصاعدت بموجب قانون قيصر الذي صادف ذكرى إقراره قبل أيام.

وأعقب ذلك قراراً من قبل وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس الماضي، أعلنت بموجبه إعفاءات واستثناءات وتراخيص لتغطية المعاملات والأنشطة المتعلقة بفيروس كورونا في سوريا.

اقرأ ايضاً: خبراء روس يدربون القناصة السوريين…شاهد