السبت , أبريل 20 2024
إعفاءات من العقوبات ومساعدات مالية أمريكية لسوريا

إعفاءات من العقوبات ومساعدات مالية أمريكية لسوريا

إعفاءات من العقوبات ومساعدات مالية أمريكية لسوريا

شام تايمز

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، إصدار إعفاءات من العقوبات على أدوات ومعدات وأجهزة متعلقة بتشخيص وعلاج المصابين بجائحة كورونا في سوريا، وتقديم 436 مليون دولار مساعدات إضافية للنازحين واللاجئين السوريين في داخل سوريا والدول المجاورة.

شام تايمز

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيان أصدرته وزارته، أن بلاده “ما تزال ملتزمة بدعم الشعب السوري وتعزيز احترام كرامة وحقوق الإنسان لجميع السوريين”.

وستشمل المساعدات تقديم 99 مليون دولار من المساعدات للاستجابة لوباء فيروس كورونا، وفقا لموقع “الحرة”.

وقال البيان، إن هذا التمويل سيدعم توفير الغذاء والمياه النظيفة والمأوى والرعاية الصحية والتغذية والحماية والتعليم، وأشكال أخرى من الإغاثة.

وقال الوزير “تشرفت بالأمس بمشاركة إيطاليا في استضافة اجتماع مثمر حول سوريا، أكدت خلاله على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية الحيوية إلى جميع السوريين، وعلى أهمية إعادة تفويض وتوسيع قدرة الأمم المتحدة على تقديم المساعدة المنقذة للحياة للشعب السوري عبر الحدود”.

وأضاف بلينكن، أن هذه الحاجة أصبحت شديدة بشكل خاص بسبب جائحة كورونا، مؤكدا دعم بلاده “القوي” للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع السوري المستمر منذ عقد من الزمن، بما ينسجم مع قرارات مجلس الأمن .

ويأتي إعلان المساعدات بعد إعلان الإدارة الأمريكية “الترخيص العام رقم 21” والذي “سيدعم العمل الحاسم للحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص في توفير الصادرات والمساعدات المتعلقة بفيروس كوورنا للشعب السوري”.

وكالات

اقرأ أيضا: الكشف عن تفاصيل ما حدث قبل ساعتين من الضربة الأمريكية الأخيرة

شام تايمز
شام تايمز