السبت , أبريل 20 2024
تحت اسم “تجهيزات منزلية

تحت اسم “تجهيزات منزلية”.. دمج شركتي “سيرونيكس” و”بردى”

تحت اسم “تجهيزات منزلية”.. دمج شركتي “سيرونيكس” و”بردى”

شام تايمز

أعلن مدير المؤسسة العامة للصناعات الهندسية أسعد وردة، عن وجود رؤية جديدة تتعلق بإعادة هيكلة شركتي “سيرونيكس” و”بردى” بشركة واحدة، تحت اسم مقترح هو “الشركة العامة للتجهيزات المنزلية” كونهما تشتركان في الهدف.

شام تايمز

وذكرت صحيفة “البعث” المحلية، أن الدمج يقوي إمكانيات الشركتين المتعثرة المتمثلة في العمال، الآلات، رأس المال، الأرض، ويرمم النقص الحاصل في بعض المفاصل الإدارية والفنية والإنتاجية، مؤكداً أنه سيُعاد توزيع العمالة على الشركة الجديدة دون المساس بحقوق أحد.

وأكد المدير أنه سيتم العمل على تفعيل الصناعات التحضيرية كمعامل القوالب المعدنية، وحقن المنتجات البلاستيكية، والدارات الإلكترونية، والمفروشات الخشبية، والستيريو بور وغيرها، لذا يمكن تطوير فكرة الدمج لتصبح “سيرونيكس” و”بردى” و”كابلات دمشق” كون الأخيرة تمتلك الإمكانيات المادية اللازمة.

كما كشف عن مقترح لحلّ “الشركة العامة للكبريت”، وإحداث “الشركة العامة للطاقات المتجدّدة” عوضاً عنها، للاستفادة من البنية التحتية للشركة ومساحتها، ووقف هدر الكتلة المالية على مدار 20 سنة.

وسبق أن أعلن مدير المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية أسامة أبو فخر، عن وجود توجه لدمج شركة “تاميكو” مع “شركة الكبريت” “الميتة” حسب كلامه، وإبقائها في مقرها الحالي، أو استئجار صالات لأمد طويل وتهيئتها للصناعة الطبية.

وفي مطلع العام الحالي، أكد مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية أسعد وردة أنه بعد تعذر توريد قطع تصنيع الشاشات التلفزيونية تتجه شركة سيرونيكس لصنع المنظمات الكهربائية.

و”سيرونكس” شركة سورية تأسست عام 1960، وتتبع للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية، وكانت تختص بتصنيع أجهزة التلفاز الذي يحمل اسم الشركة ذاته، وذلك عبر تجميع القطع الإلكترونية المستوردة من دول عديدة، آسيوية وأوروبية.

اقرأ أيضا: قرعة الدور الحاسم من التصفيات تضع “نسور قاسيون” في المجموعة الأولى

شام تايمز
شام تايمز