السبت , أبريل 20 2024
هجوم صاروخي على مطار أربيل شمالي العراق.. “رويترز”: استهدف قاعدة أمريكية

هجوم صاروخي على مطار أربيل شمالي العراق.. “رويترز”: استهدف قاعدة أمريكية

هجوم صاروخي على مطار أربيل شمالي العراق.. “رويترز”: استهدف قاعدة أمريكية

شام تايمز

ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، الثلاثاء 6 يوليو/تموز 2021، نقلاً عن مصادر أمنية أن هجوماً صاروخياً استهدف مطار أربيل في شمال العراق، كما أكدت المصادر نفسها أن الصواريخ استهدفت قاعدة أمريكية في المطار.

شام تايمز

وفق ما أكدته “رويترز” فإنه جراء هذا الهجوم تم سماع دوي صافرات الإنذار بالقنصلية الأمريكية في أربيل.
كما ذكرت أنه تم تعليق الرحلات الجوية عقب الهجوم.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان إنها على علم بتقارير عن هجوم بطائرة مسيرة، وإن المعلومات الأولية لا تشير إلى حدوث أضرار مادية أو إصابات أو خسائر في الأرواح.

كما قال متحدث آخر باسم الجيش الأمريكي إن المعلومات الأولية تشير إلى أن طائرة مسيرة واحدة شنت هجوما قرب أربيل، وإنه لا توجد إصابات بشرية أو أي أضرار.

هذا الهجوم، يأتي بعد يوم واحد من إعلان المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد “داعش” في العراق وسوريا، العقيد واين ماروتو، أن قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في محافظة الأنبار غربي العراق، تعرضت لهجوم جراء إطلاق ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت في محيطها، لافتاً إلى أن الهجوم لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

فيما أضاف ماروتو، في تغريدة مقتضبة له على حسابه بموقع “تويتر”، أن التقارير الأولية تشير إلى أن الهجوم وقع الساعة 2:45 عصراً، مؤكداً أنه يجري حالياً تقييم حجم الأضرار التي نتجت عن هذا الهجوم، دون مزيد من التفاصيل.

إلى ذلك نقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن مصدر عسكري قوله إن 6 صواريخ غراد استهدفت قاعدة عين الأسد، موضحاً أن “الصواريخ أُطلقت من منصتين، الأولى من جنوب مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، والثانية من منطقة حي البكر شمال ذات المدينة، تجاه القاعدة العسكرية”.

كما أكد المصدر، وهو ضابط في الجيش العراقي، فضّل عدم الكشف عن هويته، أن “الصواريخ سقطت في محيط القاعدة دون وقوع خسائر مادية وبشرية”.

وكالات

اقرأ ايضاً:سلاح الجو الأمريكي يدمر عبارة لنقل المدنيين عبر الفرات شرقي سوريا

شام تايمز
شام تايمز