الأربعاء , أبريل 24 2024
تخرج بمعدل 9.96 من 10.. سوري الأول على دفعته بالهند

تخرج بمعدل 9.96 من 10.. سوري الأول على دفعته بالهند

تخرج بمعدل 9.96 من 10.. سوري الأول على دفعته بالهند

حقق الطالب السوري “باسل نصور” الذي يدرس ماجستير الهندسة المدنية وإدارة التشييد في “الهند”، نتيجة هي الأولى من نوعها على مستوى الكلية التي درس فيها، حيث تخرج بمعدل ٩.٩٦/١٠ وحصل على الترتيب الأول بكلية الهندسة المدنية.

الطالب السوري المتفوق حقق فوزاً على عدد كبير من الطلاب الهنود وآخرين من جنسيات مختلفة، كانوا يدرسون معه بالجامعة حسب ما أوضح في حديثه مع سناك سوري، مشيراً إلى أن الفضل الكبير بهذا التفوق يعود لكليته الهندسة المدنية بجامعة تشرين بمحافظة اللاذقية وذلك بفضل المعلومات التي حصل عليها بمرحلة البكالوريوس التي جعلت غالبية الطلاب السوريين من نفس الاختصاص متقدمين درجة على الطلاب من باقي الجنسيات.

“نصور” الشاب الذي تحدث إلينا بصيغة الجمع بشكل دائم في إشارة منه لزملائه بالجامعة الذين حققوا حسب تعبيره نجاحات متميزة، وكانوا متفوقين ومبدعين ولفتوا بمهاراتهم وقدرتهم على الاندماج نظر مدرسيهم في البداية، أكد أن اللغة كانت عائقاً أمامهم أولاً لكنهم تمكنوا من تطوير لغتهم ومهاراتهم ليحققوا نتائج متميزة ويتمكنوا من المنافسة.

لم يستغرب “نصور” النتيجة التي حصل عليها وكانت متوقعة جداً حسب كلامه، فقد عمل بجد ومثابرة من لحظة وصوله إلى “الهند” موضحاً أن ظروف الحجر الصحي المفروضة بسبب وباء كورونا في “الهند” فرضت عليهم الدراسة والامتحان وحتى تلقي النتيجة عبر الانترنت.

حصل “نصور” مبدئياً على منحة لدراسة الدكتوراه في “الهند” لكن الموضوع مازال قيد الدراسة، ولم يقرر حتى اليوم فيما إذا كان سيتوجه للجانب العملي ليتمكن منه ومن بعدها يعود لدراسة الدكتوراه، لافتاً إلى أنه حالياً بانتظار طائرة الإجلاء التي ستقله في الحادي عشر من الشهر الجاري إلى “دمشق” حيث سيبقى بالحجر مع زملائه فترة الحجر الصحي التي تتراوح بين 14-21 يوم.

“نصور” واحد من آلاف الشباب السوريين الذين أثبتوا تفوقهم ومهاراتهم متجاوزين حواجز اللغة والغربة وكل ما تعرض له السوريون خلال سنوات الحرب والحصار.

سناك سوري

اقرأ ايضاً:طبيب روسي يتحدث عن أفضل طريقة لإطالة العمر