الجمعة , مارس 29 2024
إنقاص الوزن أثناء النوم

بدون جهد.. مشروبات تساعد في إنقاص الوزن أثناء النوم

بدون جهد.. مشروبات تساعد في إنقاص الوزن أثناء النوم

شام تايمز

قالت الدكتورة ولاء ابو الحجاج استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن هناك بعض الأشياء الأساسية التي نعلم جميعًا أنها يمكن أن تعرقل أهدافنا في إنقاص الوزن، ومنها تناول أي شيء ما بعد العشاء.

شام تايمز

وأضافت أبو الحجاج وفقاً لموقع صدى البلد ، ان تناول الوجبات في وقت متأخر من الليل يمكنه ان يتسبب في زيادة الوزن، نظرًا لأن معظمنا غير نشيط جسديًا في الليل، لذا ينصح بتناول العشاء قبل النوم بساعتين لتحسين الهضم والنوم وفقدان الوزن.

وأفادت أبو الحجاج، بان هناك خمس مشروبات يمكن تناولها قبل النوم سوف تساهم في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتعزيز قدرة الجسم على فقدان الوزن، ومن أهمها :

1- مخفوق بروتين الزبادي اليوناني:

إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فإن تناول مشروب البروتين قبل النوم يعد فكرة جيدة بالنسبة لك، إذ يساعد البروتين على إصلاح وتجديد العضلات عندما تكون نائمًا، وكلما زاد عدد العضلات لديك، زادت السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك.

2- شاي البابونج:

أثار النوم لشاي البابونج مشهورة عالميًا، إذ يساعد عن طريق زيادة مستويات الجلايسين في الجسم، وهو نوع من الناقلات العصبية التي تريح أعصابك وتجعلك تشعر بالنعاس، كما أنه مفيد لاضطراب المعدة، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن شاي البابونج يساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم و يعزز فقدان الوزن، لذا ينصح بتناول كوبًا دافئًا قبل النوم.

3- القرفة:

القرفة لها العديد من الفوائد الصحية، إذ تشتهر بخصائصها المعززة لعملية التمثيل الغذائي، كما لها خصائص مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية، مما يجعلها مشروبًا مثاليًا للتخلص من السموم، وتساعد على حرق الدهون، ويمكنك إضافة قليل من العسل إذا كنت لا تحب الطعم.

4- بذور الحلبة:

تعتبر بذور الحلبة المنقوعة رائعة في تنظيم نسبة السكر في الدم، وعادة ما يتم تناولها في الصباح ولكن يمكن تناولها في الليل أيضًا، إذ تولد البذور حرارة في الجسم ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، كما أنها مضاد رائع للحموضة إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.

5- حليب الكركم:

يمكن أن يساعد تناول حليب الكركم في علاج البرد والسعال والأمراض الأخرى، كما يمكن أن يساعدك أيضًا في إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم، وهذا لأن الكركم مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تطرد السموم الضارة من الجسم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين، مما يعزز النوم الجيد وفقدان الوزن.

اقرأ أيضا: أطعمة تتسبب برائحة جسم كريهة ومحرجة

شام تايمز
شام تايمز