الجمعة , مارس 29 2024
مراهقة برازيلية تلقى مصرعها بسبب ثقب حاجبها

مراهقة برازيلية تلقى مصرعها بسبب ثقب حاجبها

مراهقة برازيلية تلقى مصرعها بسبب ثقب حاجبها

شام تايمز

لاقت مراهقة برازيلية مصرعها بعد إصابتها بعدوى مميتة، جراء ثقب حاجبها لتطبيق موضة ”بيرسينغ“ الحواجب داخل المنزل.

شام تايمز

وأصيبت الفتاة -التي تبلغ من العمر 15 عاما، وتُدعى إيزابيلا إدواردا دي سوزا، وتعيش في ولاية ميناس جيرايس البرازيلية- بعدوى قاتلة أدت لانتفاخ وجهها مثل البالون، وتفاقم الورم لمرحلة إغلاق عينيها تماما دون أن تستطيع فتحهما.

وكانت بداية الأحداث عندما طلبت إيزابيلا من عائلتها تطبيق موضة ”بيرسينغ“ الحواجب، ولكن قوبل طلبها بالرفض القاطع، وبالرغم من ذلك، قامت إيزابيلا بمساعدة صديقة لها بتنفيذ موضة بيرسينغ الحواجب داخل المنزل، وبالفعل ثقبت حاجبها، وبعد ثلاثة أيام ظهرت عليها أعراض خطيرة للغاية، بحسب موقع ”بوركينا فاسو نيوز“.

وفي البداية، تورم وجه إيزابيلا للغاية، وأصبح منتفخا بشكل كبير، وتورمت عيناها، وتدهورت حالتها بشدة فتم نقلها للمستشفى، إذ تبين أنها تعاني من 4 سكتات قلبية؛ لأن جسدها رفض الجسم الغريب الذي وضعته في حاجبها بعد ثقبه وبدأ في الانهيار.

وتدهورت حالة إيزابيلا، وظلت أسبوعا كاملا على جهاز التنفس الاصطناعي، ولكن دون جدوى؛ إذ فارقت الحياة، وسببت حزنا عميقا ودمارا لعائلتها.

وأكد الأطباء أن إيزابيلا لو لم تفارق الحياة، كانت ستعيش بقية حياتها وهي فاقدة للبصر في العين التي تم فوقها ثقب الحاجب بطريقة خطيرة، وغير خاضعة لأي إشراف، وتابع الأطباء توصيتهم بأن مثل هذه الإجراءات الجمالية يجب أن تتم في مراكز وعيادات موثوقة ومرخصة قانونيا، وتحت إشراف متخصصين.

ونعت جورسين دي سوزا، عمة الفتاة -التي فقدت حياتها نتيجة لثقب حاجبها داخل المنزل- ووصفتها بأنها كانت فتاة جميلة، ومميزة للغاية، ووجهت نداء للفتيات بأنْ يمتثلن لأوامر والديهن وعائلاتهن عند الإقدام على تنفيذ مثل هذه الأشياء.

جدير ذكره، أنه في الآونة الأخيرة كثرت الآثار السلبية المترتبة على تطبيق بعض الترندات الجمالية، ففي الشهر الماضي انتشر بين الفتيات عبر ”تيك توك“ تريند خطير لثقب الأنف، والحصول على بيرسينغ الأنف بجهاز زهيد الثمن لا تتجاوز قيمته جنيها إسترلينيا واحدا (أي ما يعادل 1.39 دولار أمريكي).

وحذر الأطباء والمتخصصون من هذا الإجراء لخطورته وإمكانية تسببه في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل: تلف الأعصاب، وتعفن الدم، والإصابة _أيضا_ بفيروس المناعة المكتسبة.

نيره صلاح – إرم نيوز

اقرأ ايضاً:لكمة في الرأس تنهي حياة ملاكم مغربي في إسبانيا

شام تايمز
شام تايمز