الخميس , مارس 28 2024

شرطة «إيطاليا».. حيلة ذكية أوقعت عصابة سلبت الملايين

شرطة «إيطاليا».. حيلة ذكية أوقعت عصابة سلبت الملايين

شام تايمز

سقطت عصابة من المحتالين بيد الشرطة في”إيطاليا”، بعدما ادعى أفرادها أنهم “كاردينالات” وسلبوا ملايين اليوروهات من ضحاياهم.
نصبت قوات الدرك الإيطالي فخها بعدما تلقت تقارير عن جمع 5 محتالين ما لا يقل عن 1.7 مليون يورو (2 مليون و172 ألف دولار أمريكي تقريباً) من ضحايا في 20 عملية احتيال مختلفة، الرجال الخمسة، يتخفون في هيئة “قساوسة” و “كاردينالات”، ويعرضون على أصحاب الأعمال التجارية قروضاً ضخمة بشروط سخيّة من بنك “الفاتيكان”، وكل ما طلبوه في المقابل هو دفعة نقدية مُقدمَاً لتكون ضماناً، لكنهم يختفون بعد دفعها مباشرةً، بحسب صحيفة “The Times” البريطانية.
كان مسرح الكمين هو كنيسة القديسة “ماري للملائكة والشهداء” في وسط روما، التي بُنِيَت في القرن السادس عشر.
تخفى رجال الشرطة بملابس الكهنة، وتمكنوا من الاقتراب ومشاهدة العصابة تتلقى 15000 يورو (17799 دولار) نقداً من ضحية بعد وعده بقرض بقيمة 500000 يورو (593320 دولاراً).
واستأذن أفراد العصابة للخروج وتركوا هدفهم بمفرده في الكنيسة وتوجهوا إلى المخرج الخلفي، على أمل الاندماج وسط الحشد والاختفاء، ليتفاجوا بالضباط المتنكرين وهم يقبضون عليهم.
يُعد “الكاردينالات” نخبة الكنيسة الكاثوليكية، ويرتدون الكاردينالات قبعات حمراء، وهم المستشارون المقربون من البابا في #روما وفي كل أنحاء العالم.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز