الجمعة , أبريل 19 2024
تعرف على الخيار الجديد من غوغل لحذف سجل نشاطك على الأنترنت

تعرف على الخيار الجديد من غوغل لحذف سجل نشاطك على الأنترنت

تعرف على الخيار الجديد من غوغل لحذف سجل نشاطك على الأنترنت

شام تايمز

يمكن أن يخبر سجل بحث غوغل الكثير عن المستخدم: فهو يعرض ما كان المستخدمون يبحثون عنه عبر الإنترنت ، كما يوفر معلومات حول عاداتهم في التصفح ، والتي قد لا ترغب في تتبعها.

شام تايمز

نظرًا لانتشار الهواتف كأجهزة مستخدم أساسية ، يتم إجراء العديد من عمليات البحث هذه الآن على الأجهزة المحمولة. حتى الآن ، كان من الصعب بعض الشيء حذف سجل البحث الأخير ، حيث كانت الخيارات التي قدمتها غوغل محدودة النطاق تمامًا.

في السابق ، كان بإمكان المستخدمين مسح سجل البحث بالكامل من تطبيق غوغل الخاص بهم ، أو حذف الإدخالات واحدة تلو الأخرى ، أو ضبط الحذف تلقائيًا كل 3 أو 18 أو 26 شهرًا. الآن أضافت غوغل خيار “إزالة آخر 15 دقيقة” بنقرة واحدة من شاشة الإعدادات.

تسعى هذه الخيارات الجديدة إلى تسهيل عملية حذف المعلومات في هذا القسم حيث يتم العثور على جميع تحركاتنا.

بادئ ذي بدء ، لدينا حذف سريع لسجل نشاط غوغل ، وهي وظيفة مدمجة حاليا في تطبيق غوغل لنظام iOS. مع هذه الميزة ، ستكون اللمسات مرتين فقط كافية للتخلص من سجل تحركاتك في آخر 15 دقيقة. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تشير إلى أن الوظيفة ستصل إلى نظام أندرويد في نهاية العام.

من جانبها ، يمكننا الوصول من الويب عب الحاسوب إلى وظائف الحذف التلقائي لسجل نشاط غوغل . يوجد هذا الخيار الجديد في قسم “نشاطي” في غوغل وسيسمح لك بأتمتة حذف سجل النشاط. بهذه الطريقة ، يمكنك جدولة إزالتها بعد كل 3 أو 18 أو 36 شهرًا.

تضع بدائل غوغل الجديدة هذه بين أيدينا إمكانية إجراء مراقبة دورية لتاريخ تصفحنا وبحثنا بطريقة بسيطة وسريعة. إذا كنت أحد أولئك الذين يهتمون بتنظيف هذا السجل ، فسوف يناسبك مثل الوظائف.

حوحو للمعلوميات-الحسن مزود

اقرأ ايضاً:أداة مجانية للبحث عن الأشخاص ، موقع للعثور على أي شخص على الأنترنت

شام تايمز
شام تايمز