الخميس , أبريل 25 2024

طالبة لوزير التربية: أنا ظلمت في امتحانات الشهادة الثانوية وأرجو إنصافي

طالبة لوزير التربية: أنا ظلمت في امتحانات الشهادة الثانوية وأرجو إنصافي

تواصلت الطالبة /حلا حكمات/ من محافظة طرطوس مع صاحبة الجلالة واكدت أنها تعرضت لظلم كبير في امتحانات الشهادة الثانوية حيث قالت:
لاقت قضيتي تعاطفا كبيرا في البداية من قبل مديرية تربية طرطوس ومديرها حصرا لكن للأسف ما حدث مغاير تماماً حيث نقل مدير تربية طرطوس الفكرة لوزارة التربية بشكل مختلف تماما حيث أخبر المعنيين بالوزارة أنه قام بمقابلتي وإجراء اختبار خط لي وهذا الكلام عار عن الصحة .
وتابعت الطالبة /حلا/ .. تم إرسال كتاب من الوزارة لمديرية طرطوس بالتدقيق الشديد تحت طائلة المسؤولية ولم ينفذ شيء .. ومن خلال مصادر موثوقة علمت أن حكم اختلاف الخط هو ناتج حل خاطئ مني وشطبه على ورقة الامتحان وكتابة الحل الصحيح بجانبه … منذ متى يقوم المصحح بقراءة ما هو مشطوب ؟؟
وأضافت.. هذه السنة الثانية التي أتقدم فيها للشهادة الثانوية فخلال العام الماضي حدث معي بعض المشاكل حول فكرة النجاح أو الرسوب وأنا الآن قدمت في العام الحالي وكانت النتيجة ناجح لكن تم إعلامي أن العقوبة التي ستصدر بحقي هي إلغاء شهادتي وحرماني دورتين.
وفي حال صدر هذا الحكم الظالم بحقي سأطلب إجراء تحقيق مع رئيس المركز الذي قدمت ضمنه ومع المراقبين فأنا ظلمت واتوجه بهذه الشكوى للسيد وزير التربية شخصيا لما عرفناه عنه عله ينصفني.. علما أنني لم أكن أعرف بضرورة التقييد بنمط وخط واحد وسجلي التعليمي في دمشق وطرطوس يشهد بحسن انضباطي و سلوكي ويشهد الله أنني لا أعرف أي مراقب ممن راقب علي ولم يتم توجيه أي ملاحظة أثناء الفحص والله يشهد على هذا الكلام .