الجمعة , أبريل 19 2024
وفد من "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" يلتقي ماكرون في الإليزيه

وفد من “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” يلتقي ماكرون في الإليزيه

وفد من “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” يلتقي ماكرون في الإليزيه

شام تايمز

أعلنت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” أن وفدا رفيع المستوى من الإدارة و”مجلس سوريا الديمقراطية” التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الإليزيه.

شام تايمز

وقالت الإدارة في منشور على صفحتها عبر “فيسبوك” إن “الوفد الذي ضم كلا من إلهام أحمد (رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية) بيريفان خالد (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)، غسان اليوسف (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية في دير الزور) أكد أن اللقاء مع ماكرون تناول مجموعة واسعة من القضايا على رأسها الأزمة السورية والحلول المرتقبة لهذه الأزمة وكيفية ضمان حل سلمي وديمقراطي وعادل لهذه الأزمة وفق القرارات الأممية بما يضمن حقوق كافة مواطنيها ومكوناتها على قدم المساواة”.

وأضافت أنه “كما تمت مناقشة الوضع الإداري في شمال وشرق سوريا وأهمية هذه التجربة الديمقراطية ومآلاتها المستقبلية ضمن سوريا ديمقراطية موحدة”.

وتابعت أن “المجتمعين تناولوا الأوضاع الاقتصادية العامة التي تمر بها مناطق شمال وشرق سوريا في ظل الحصار المفروض عليها ونقص الموارد بسبب هذا الحصار وخاصة فيما يتعلق بالمعابر المغلقة”.

وأشارت إلى أن الوفد تطرق للأوضاع الأمنية في شمال وشرق سوريا وآخر المستجدات في عملية محاربة تنظيم “داعش” المستمرة بشتى الوسائل.

المصدر: RT

اقرأ ايضاً:مخطط لنسف وقف إطلاق النار في مناطق “خفض التصعيد” بإدلب

شام تايمز
شام تايمز