الجمعة , أبريل 19 2024
الأخطار التي يتعرض لها هاتفك في الصيف

الأخطار التي يتعرض لها هاتفك في الصيف

الأخطار التي يتعرض لها هاتفك في الصيف

شام تايمز

في مناطق مختلفة من العالم ، يعد الصيف أحد أكثر مواسم العام حرارة ، لذلك ينتهز الكثير من الناس الفرصة للذهاب في إجازة إلى أماكن بها شاطئ للاستراحة لبضعة أيام من العمل أو المدرسة.

شام تايمز

ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب حرارة الصيف ومياه البحر ورمال الشاطئ وعناصر أخرى في إلحاق الضرر بالأجهزة التي تأخذها في إجازة.

الحرارة ، ألد أعداء للأجهزة

يمكن أن تسبب الحرارة العديد من المشاكل للأجهزة الإلكترونية. في الواقع ، هذا هو السبب في أن الهاتف أو الكمبيوتر يمكن أن يتوقف عن العمل عندما يكتشف ارتفاع الحرارة ، لأن المعدات التي لا تحتوي على تبديد جيد للحرارة يمكن أن تلحق الضرر بالمكونات الداخلية.

التوصية الأولى هي عدم تعريض هاتفك أو جهاز الكمبيوتر مباشرة لأشعة الشمس أثناء استخدامهما. في الواقع ، توصي شركات مثل آبل باستخدام أغطية أصلية أو معتمدة لا تسمح بتراكم الحرارة عند استخدام الجهاز ، حيث يمكن أن تؤثر مشاكل التسخين هذه بشكل مباشر على البطارية.

تذكر آبل أن البطارية تعمل بشكل جيد في نطاق من 16 إلى 22 درجة مئوية ، ومع ذلك ، في درجات حرارة أعلى من 35 درجة ، تتعرض البطارية لضرر دائم ، لذلك قد تبدأ في رؤية أن استقلاليتها أقل من المعتاد.

إذا كنت تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالهاتف أثناء القيادة ، فإن هذا النشاط يولد الحرارة ، وإذا أضفت أن ضوء الشمس يضرب جهازك مباشرة ، فإنك تعرض نفسك للأضرار المذكورة أعلاه.

يحدث الشيء نفسه إذا تركت هاتفك المشحون على منضدة أثناء تعرضه لأشعة الشمس المباشرة. هنا ترفع عملية الشحن درجة حرارة الجهاز ، على الرغم من أن آبل والشركات المصنعة الأخرى قد تحد من عملية الشحن عندما تكتشف أن درجة حرارة الجهاز أعلى من المعتاد.

في كلتا الحالتين ، من الأفضل استخدام عنصر يتجنب الاتصال المباشر بالشمس ، أي أنه يغطيها من الضوء.

احذر من الهواتف المقاومة للماء

توفر معظم الهواتف عالية الجودة وذات الميزانية المتوسطة والممتازة مقاومة للماء بفضل الشهادة التي تقدمها اللجنة الكهروتقنية الدولية. تختلف هذه الشهادة ضد الماء اعتمادًا على الوقت والعمق اللذين يمكن للهاتف المغمور مقاومتهما.

تدعم الهواتف ذات أفضل مقاومة للماء حاليًا الدرجة 8 ، مما يعني أنه يمكن غمرها بعمق يزيد عن متر واحد لمدة 30 دقيقة على الأقل. يجب على كل مصنع أن يحدد بوضوح العمق والمدة الزمنية التي يمكن أن يتحملها الهاتف تحت الماء.

ومع ذلك ، يتم إجراء اختبارات المقاومة في المياه العذبة ، وليس المالحة ، لذلك إذا ذهبت إلى الشاطئ ، يجب أن تكون حذرًا مع هاتفك.

على الرغم من وجود مصنّعين أظهروا فجأة اختبارات المقاومة في المياه المالحة ، فإن الحقيقة هي أنه لا يوجد اليوم هاتف متطور يمكنه تحمل مياه البحر كما هو الحال مع المياه العذبة ، وهذا كله يتعلق بالملح.

للملح قوة تآكل كبيرة ، لاحتوائه على أيونات تجذب أيونات المعادن ، وهذا التآكل يمكن أن يتسبب في تعطل المكونات الإلكترونية.

بالطبع ، هذا لا يعني أنه إذا سقط هاتفك في مياه البحر فسوف ينهار ، على الأقل ليس إذا تصرفت بإخراجه سرعة. إذا قمت لسبب ما بوضع الجهاز في مياه البحر أثناء العطلات ، فما عليك فعله هو تنظيفه بسرعة لإزالة أي أثر للملح ، وإلا فأنت تعلم بالفعل ما سيحدث.

تفصيل آخر مهم هو أن الشقوق الناتجة عن ضربة ، أو الإصلاحات في مراكز الدعم الفني غير المعتمدة من قبل الشركة يمكن أن تلغي الشهادة التي تحمي من الماء ، وفي حالة تعطل الهاتف عن طريق غمرهفي الماء ، فلن يكون لديك ضمان.

في هذه الحالة ، من الأفضل استخدام أغطية شاطئ خاصة تحمي هاتفك من الماء والرمل.

حوحو للمعلوميات-الحسين مزواد

اقرأ ايضاً:“احذفها من هاتفك الآن”.. غوغل تحظر 11 تطبيقا جديدا من “أندرويد”!

شام تايمز
شام تايمز