الخميس , مارس 28 2024
علامات إذا شاهدتها في هاتفك تدل على تعرضه للاختراق أو التجسس عليك

علامات إذا شاهدتها في هاتفك تدل على تعرضه للاختراق أو التجسس عليك

علامات إذا شاهدتها في هاتفك تدل على تعرضه للاختراق أو التجسس عليك

شام تايمز

الهاتف الذكي ليس لعبة.، في الهاتف المحمول ، نقوم بتخزين العديد من المعلومات الخاصة مثل جهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني والصور وكلمات المرور والحسابات المصرفية ، لذلك يجب أن نتعلم جيدا كيفية حمايتها.

شام تايمز

ليس من المستغرب أن هواتف اليوم لا تزال أجهزة كمبيوتر صغيرة تناسب راحة أيدينا وبنفس الطريقة التي يمكن بها اختراق جهاز الكمبيوتر ، يمكن أن يحدث نفس الشيء مع هاتف محمول.

لكل هذا ، كن حذرًا إذا كان هاتفك الذكي يعاني من أي من هذه الأعراض لأنه من المحتمل أن يكون هناك شخص ما يتجسس عليك أو أنه قام باختراقك.

بطارية الهاتف تستنزف أسرع من المعتاد

على الرغم من أن السبب في معظم الحالات هو أن بعض التطبيقات كانت تعمل في الخلفية ، فمن الممكن أيضًا أن البطارية تنفد بشكل أسرع من المعتاد بسبب اختراق هاتفك الذكي.

لهذا السبب ، وقبل الندم ، من الأفضل التحقق من عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية. إذا لم يكن هناك الكثير منها و تستنز البطارية بسرعة ، فقد تكون لدينا مشكلة اختراق .

هناك تطبيقات لا تتذكر تنزيلها

هل هناك أي تطبيقات جديدة لا تتذكر تنزيلها؟ فأي إنسان بالتأكيد ينسى ، لكن ما يجب أن تعلمه أيضا أن هناك برامج ضارة تقوم بتثبيت تطبيقات غير مرغوب فيها على هواتفنا الذكية ، وهذا يمثل خطرًا خطيرًا على أمننا.

الإعلانات والنوافذ المنبثقة في كل مكان

بالتأكيد واحدة من أوضح العلامات. إذا ظهرت الإعلانات أو النوافذ المنبثقة أو جميع أنواع الإعلانات باستخدام هاتفك الذكي ، فمن المرجح أن يكون هذا بسبب برامج إعلانية أو برامج ضارة. نصيحتنا هي ألا تضغط على هذه الروابط للإعلانات والنوافذ المنبثقة مطلقًا وأن تستعمل أحد التطبيقات للتخلص من هذا النوع من “الفيروسات”.

الهاتف الذكي يعمل ببطء شديد

علامة أخرى على إصابة هاتفنا الذكي أو وصول أحد المتطفلين إليه ، وهي أنه يعمل فجأة ببطء شديد. قد يكون هذا بسبب وجود بعض البرامج الضارة التي تعمل في الخلفية وبالتالي تستهلك الموارد والطاقة من الجهاز المحمول.

يصبح الجهاز المحمول أكثر سخونة من المعتاد

إذا استخدمنا هاتفًا ذكيًا لبضع ساعات إما للعب الألعاب أو مشاهدة المسلسلات أو تصفح الشبكات الاجتماعية ، فإن الشيء الأكثر منطقي هو أنه يصبح ساخنًا. ومع ذلك ، فإن الشيء غير الطبيعي هو أن الهاتف يصبح ساخناً عندما لا نستخدمه.

إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد يكون لدينا برامج ضارة مثبتة وتعمل في الخلفية. إذا كان الهاتف بطيئًا بالإضافة إلى ارتفاع حرارته (النقطة السابقة) ، فمن المرجح أن يكون الجهاز قد أصيب من قبل أحد المتطفلين.

بالطبع أن هاتفك الذكي به أي من هذه الأعراض لا يعني أنه مصاب ولكنك تعلم بالفعل أن الوقاية خير من العلاج.

حوحو للمعلوميات-الحسين مزواد

اقرأ ايضاً:مطوروا واتساب يطلقون تطبيق تواصل يتحدون به واتساب وفيسبوك ..

شام تايمز
شام تايمز