الخميس , أبريل 25 2024
نائبان سوريان يعربان عن موقفهما تجاه أحداث تونس

نائبان سوريان يعربان عن موقفهما تجاه أحداث تونس

نائبان سوريان يعربان عن موقفهما تجاه أحداث تونس

كشف النائب في البرلمان السوري “خالد العبود” عن موقفه حيال الأحداث الجارية في “تونس” قائلاً أن “الإخوان” الذين انهزموا في “سوريا” لن يسمح لهم أن ينتصروا في أي مكان وأن “تونس” لا تغرّد خارج السرب في إشارة منه إلى حركة “النهضة” التونسية.

وفي منشور آخر عبر صفحته على فايسبوك قال “العبود” أنه كتب أكثر من مرة بأن ما وصفه بـ”عدوان الربيع العربي” فشل في تمرير أهدافه الاستراتيجية أي فشلت أطراف العدوان من خلال أدواتها التي استعملتها بهذا العدوان ومنها “الإخوان المسلمون” و “الوهابية” على حد قوله.

وأضاف “العبود” أنه سبق وقال بأن كل ما يحصل في مسرح أحداث “الربيع العربي” يتجلى بالتخلص من “الإخوان” و “الوهابية” باعتبار أن كلّاً منهما تم تحميله وزر الدماء والدمار والخراب الذي حصل على مستوى المنطقة على حد قوله.

النائب السوري اختتم حديثه بالقول أن في “تونس” يتم التخلص من “الإخوان” بتنسيق كبير مع بعض حكومات وقوى إقليمية ودولية، دون أن يسمِّها.

عضو مجلس الشعب السوري “رانيا حسن” كتبت أيضاً عبر صفحتها على فايسبوك قائلة «من سوريا الكرامة تحيا تونس العظيمة» متوجهة بالتحية لمن وصفتها بـ«البرلمانية الحديدية ورمز المرأة العربية والمناضلة» “عبير موسى”.

واعتبرت “حسن” أن النائب في البرلمان التونسي “عبير موسى” «زعزعت عرش الإخوان وفضحت ألاعيبهم بالحجة والبرهان والدليل وتعرضت وكتلتها لشتى أنواع العنف اللفظي والمادي، تحيا عبير موسى رئيسة حزب التنوير، تحيا تونس العظيمة يحيا شرفاء تونس»

جاء ذلك بعد أن اتجهت الأنظار منذ يوم أمس إلى “تونس” إثر القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي “قيس سعيّد” بتجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإعفاء رئيس الحكومة من منصبه وسط اعتراضات من قبل حركة “النهضة” التي وصفت ما يجري بـ”الانقلاب”.

اقرأ أيضا: وزير المالية: السوق العقارية كانت واجهة لغسيل الأموال