الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
شاومي على وشك أن تأخذ المرتبة الأولى من سامسونغ في سوق الهواتف الذكية

شاومي على وشك أن تأخذ المرتبة الأولى من سامسونغ في سوق الهواتف الذكية

شاومي على وشك أن تأخذ المرتبة الأولى من سامسونغ في سوق الهواتف الذكية

شام تايمز

على الرغم من أن شركة هواوي في الربع الثاني من عام 2020 تجاوزت مبيعات سامسونغ بسبب وباء COVID-19 ، إلا أن الفرحة لم يدم طويلًا ، واستعادت الشركة الكورية الجنوبية العرش الذي احتلته منذ عام 2011. ومع ذلك هناك تهديد خطير لقيادة سامسونغ الترتيب بظهور شاومي وبقوة في عام 2021.

شام تايمز

وفقًا للأرقام الصادرة عن Counterpoint Research ، أثبتت شاومي نفسها باعتبارها الشركة المصنعة رقم 2 في العالم في مبيعات الهواتف الذكية بعد شحن 53 مليون وحدة في الربع الثاني من العام (أبريل – يونيو).

ظلت سامسونغ في المركز الأول مع 58 مليون شحنة. ومع ذلك ، فإن النمو المتسارع لشركة شياومي مذهل ، حيث سجلت زيادة سنوية بنسبة 100 ٪ تقريبًا. في نفس الفترة من العام السابق ، قامت الشركة بشحن 26 مليون هاتف فقط في جميع أنحاء العالم.

في المركز الثالث ، جاءت شركة آبل ، حيث تم شحن إجمالي 49 مليون وحدة. كان المركزان الرابع والخامس أيضًا لشركات صينية مثل OPPO و Vivo .

تشير Counterpoint Research إلى أن إجمالي الوحدات التي تم شحنها في الربع الثاني من العام كانت 329 مليون.

على الرغم من انتقال شركة آبل باستمرار من المركز الثاني إلى المركز الثالث في بيع الهواتف الذكية ، فإن العنوان الذي احتفظت به أيضًا لسنوات (ومن الصعب خسارته) هو الأرباح من بيع الهواتف.

وبحسب أرقام من شركة تحليل السوق ، فإن شركة آبل تمتلك 41٪ من أرباح المبيعات ، وهي بعيدة كل البعد عن نسبة الأرباح التي تمتلكها سامسونغ ، وهي العلامة التجارية الثانية التي تحصل على أكبر دخل من بيع الهواتف.

بينما احتفظت الشركة المصنعة الكورية الجنوبية بنسبة 15٪ من الأرباح خلال الربع الثاني من العام ، حصلت شياومي على 9٪ فقط منها. ومع ذلك ، يشير المحللون إلى أن آبل و شياومي هي الوحيدة التي حققت نموًا سنويًا في هذا المجال.

يرجع السبب في تسجيل شياومي للنمو من عام إلى آخر إلى ارتفاع نسبة المبيعات في نفس الفترة ، حيث يرجع أحد أسباب بيع شياومي للعديد من الهواتف إلى أسعارها القوية في السوق.

من ناحية أخرى ، تبيع آبل فقط الهواتف المتميزة ، وهي الهواتف التي تحقق أكبر قدر من الفوائد للمصنعين.

حوحو للمعلوميات-الحسين مزواد

اقرأ ايضاً:هذا الهاتف سيكون أرخص هاتف سامسونغ جديد بأقل من 100 دولار

شام تايمز
شام تايمز