الخميس , مارس 28 2024
إعفاء جرمانا من التقنين الليلي لحل مشكلة المياه

إعفاء جرمانا من التقنين الليلي لحل مشكلة المياه

إعفاء جرمانا من التقنين الليلي لحل مشكلة المياه

شام تايمز

كشف مدير مياه دمشق وريفها سامر الهاشمي في تصريح لتلفزيون الخبر أن وزارة الموارد المائية ووزارة الكهرباء اتفقتا على إعفاء مدينة جرمانا ليلاً من التقنين بهدف تأمين التغذية لمضخات المياه فيها .

شام تايمز

وأوضح الهاشمي أنه الاتفاق طُبق منذ ليل الجمعة – السبت الماضي”، مبيناً أن “جرمانا هي من الوحدات الاقتصادية ذات الخصوصية حيث يقطن فيها عدد كبير من السكان” .

وأكد عدد من أهالي منطقة جرمانا في اتصالات هاتفية مع تلفزيون الخبر عودة فترة تغذية المياه الليلية للمنطقة من الساعة الثانية بعد منتصف الليل حتى الساعة الثامنة صباحاً

وأشار الهاشمي أن “مدينة جرمانا تؤمن لها المياه من خلال 42 بئراً وتُغذى كهربائياً من خلال خطين رئيسيين الأول هو عند العقدة الخامسة فرع الدوريات وهو معفى من التقنين والآخر هو مرتبط بالأبنية السكنية ويجري العمل على محاولة تأمين تغذية مستمرة له كونه يحتاج إلى تغذية كهربائية حوالي ٦ ساعات يومياً ليتم تأمين المياه للسكان.”

ولفت الهاشمي إلى أن “مديرية مياه دمشق وريفها لا تقف عند موضوع جرمانا لوحدها وإنما هناك توجه لمعالجة مشكلة المياه في جميع الوحدات الاقتصادية كلٌ منها حسب ظروفها”.

وبين الهاشمي أن “سبب الإشكالات التي تحصل في موضوع المياه ونقصها خلال هذه الفترة له أسباب عدة منها نقص منسوب المياه خلال فترة الصيف من الينابيع إضافة إلى زيادة الاستهلاك مقابل انقطاع الكهرباء على محطات الضخ ما يشكل عبئ وضغط علي المياه ما ينعكس على استهلاك المواطن”.

وكشف الهاشمي عن “توجه المديرية إلى محاولة معالجة مشكلة الكهرباء لمحطات الضخ على مستويين الأول هو التنسيق مع وزارة الكهرباء باستثناء محطات الضخ من التقنين لكل وحدة اقتصادية على حدى وبالتناوب إضافة إلى العمل على تركيب ألواح طاقة شمسية لضمان استمرارية التغذية لمحطات ضخ المياه “.

يذكر أن مدينة جرمانا تتمتع بكثافة سكانية كبيرة، وأن عدد سكانها يناهز المليون نسمة .

صفاء صلال – تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً:شقيق أمير قطر يعلن انضمام ميسي رسميا إلى باريس سان جيرمان… صورة

 

شام تايمز
شام تايمز