السبت , أبريل 20 2024
الرئيس الأسد يستقبل الرباع الأولمبي معن أسعد

الرئيس الأسد يستقبل الرباع الأولمبي معن أسعد

الرئيس الأسد يستقبل الرباع الأولمبي معن أسعد

شام تايمز

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد الخميس، الرباع معن أسعد، ومدربه ورئيس اتحاد رفع الأثقال، تقديرا لإنجازهم بإحراز ميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو.

شام تايمز

وأشار الأسد إلى أنه “وعلى الرغم من عدم تمكن بقية الرياضيين المشاركين ضمن البعثة السورية في أولمبياد طوكيو من إحراز الميداليات إلا أن وصولهم إلى الأولمبياد ومشاركتهم بحد ذاتها كانت مشرفة لهم ولجميع السوريين نظرا لظروف الحرب والحصار وضعف الإمكانيات”. موضحا أن هذه المشاركة تشكل تجربة غنية لأنها أتاحت لهم الاحتكاك والمنافسة مع رياضيين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الرئيس السوري أن “البطل معن أسعد وأمثاله من الشباب والشابات المفعمين بروح التحدي والإصرار على تحقيق الإنجازات في جميع المجالات هم أمل سوريا والأساس المتين لبناء مستقبل أفضل للوطن”.

ومنح معن أسعد، بلاده ميدالية برونزية عقب فوزه في منافسات رفع الأثقال في فئة وزن 109 كلغ.

ورفع أسعد البالغ 27 عاما، 190 كلغ خطفا و234 نترا (مجموع 424 كلغ)، ليحل ثالثا وراء الجورجي لاشا تالاخادزه، الذي حطم الرقم العالمي مسجلا 488 كلغ، والإيراني علي داودي (441 كلغ).

الرئيس الأسد يستقبل الرباع الأولمبي معن أسعد

وميدالية أسعد هي الميدالية الوحيدة التي أحرزتها سوريا في الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020″، علما بأنها أحرزت خلال مشاركاتها السابقة التي بدأت عام 1948، 3 ميداليات، ذهبية حصدتها غادة شعاع في مسابقة السباعية في أتالانتا 1996، فضية للمصارع الحر جوزيف عطية في وزن 100 كلغ في لوس أنجلوس 1984، وبرونزية للملاكم ناصر الشامي في وزن 91 كلغ في أثينا 2004.

المصدر: “صحيفة البعث”

اقرأ أيضا: سر تغير لون أحد شواطئ الإسكندرية للون الأخضر… صور أثارت ضجة

شام تايمز
شام تايمز