السبت , أبريل 20 2024
صاحب جائزة أفضل لاعب في أوروبا

قبل 24 ساعة من إعلان هوية الفائز.. تسريب اسم صاحب جائزة أفضل لاعب في أوروبا

قبل 24 ساعة من إعلان هوية الفائز.. تسريب اسم صاحب جائزة أفضل لاعب في أوروبا

شام تايمز

كشفت صحيفة إيطالية عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا بكرة القدم، قبل ساعات من إعلان الاتحاد القاري للعبة عن الاسم على هامش سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في مدينة اسطنبول.

شام تايمز

ويتنافس كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي مع ثنائي تشيلسي نغولو كانتي وجورجينيو على جائزة لاعب العام من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بموسم 2020-2021.

وشارك الثلاثي في بطولة أوروبا 2020 حيث مثل دي بروين بلجيكا ولعب كانتي مع فرنسا بينما توج جورجينيو باللقب مع إيطاليا وهذه المرة الأولى خلال 11 عاماً التي تنحصر فيها الخيارات بين لاعبي الوسط فقط.

ولم يكشف الاتحاد الأوروبي (اليويفا) عن عدد الأصوات التي نالها الثلاثي.

جورجينيو أفضل لاعب في أوروبا

ونقلت صحيفة tuttomercato الإيطالية عن مصدر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قوله إن جورجينيو هو الفائز بجائزة لاعب العام في القارة العجوز، على حساب كانتي ودي بروين.

وأشارت الصحيفة إلى أن فوز جورجينيو يعتبر خطوة نحو هدف كبير قادم هو التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقدّم اللاعب الإيطالي مستويات رائعة خلال الموسم الماضي، وساهم في تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، كما لعب دور البطولة في حصول منتخب بلاده على لقب كأس أوروبا 2020 بعد الفوز على إنجلترا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وكان جورجينيو، وهو لاعب برازيلي الأصل، قال مؤخراً عن إمكانية تتويجه بجائزة الكرة الذهبية: “نعيش من أجل الأحلام، لكنني سأكون صادقاً بما فيه الكفاية، فالفوز بتلك الجائزة يعتمد على معايير كثيرة”.

وأضاف: “إذا اعتمدنا على الموهبة، فأنا أدرك أنني لست الأفضل في العالم، ولكن إذا اخترتها بناءً على الألقاب، حسناً، لم يربح أحد أكثر مني هذا الموسم”.

واختتم: “كيف سأقارن نفسي بليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو أو نيمار؟ لديهم خصائص مختلفة تماماً، ولكن مرة أخرى، هذا يعتمد على المعايير”.

تراجع فرص كانتي

في المقابل، لم ينجح كانتي بسحب تألقه إلى المنتخب الفرنسي في البطولة القارية، إذ ودّعت من الدور ثمن النهائي.

لكن دوره مع تشلسي كان خارقاً خلال مشوار اللقب القاري هذا الموسم، وتم اختياره أفضل لاعب في المباراة النهائية ضد مانشستر سيتي (1-صفر).

وبرغم عدم نيله أي لقب الموسم الماضي، إذ خرج مع بلاده من ربع نهائي كأس أوروبا وبلغ نهائي دوري الأبطال، لمع البلجيكي كيفن دي بروين مع مانشستر سيتي الإنليزي في طريقه لاحراز لقب الدوري المحلي بالإضافة إلى كأس الرابطة.

وحلّ البلجيكي ثانياً الموسم الماضي وراء المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

عربي بوست

اقرأ أيضا: الطاقة البديلة لإنارة أحياء مدينة دير الزور

شام تايمز
شام تايمز