الجمعة , مارس 29 2024
هذا ما تربحه سامسونغ وشياومي في كل مرة تقوم فيها بإجراء بحث على غوغل

هذا ما تربحه سامسونغ وشياومي في كل مرة تقوم فيها بإجراء بحث على غوغل

هذا ما تربحه سامسونغ وشياومي في كل مرة تقوم فيها بإجراء بحث على غوغل

شام تايمز

عالم التكنولوجيا معقد ونادرًا ما تكون الاتفاقيات بين الشركات عامة. تم تسريب معلومات مثيرة للاهتمام بشكل لا يصدق اليوم حول Google وما تدفعه هذه الشركة لشركات تصنيع الهواتف المحمولة لاستخدام تطبيقاتها.

شام تايمز

نعم ، لقد حان الوقت لتعرف أن Google تدفع لشركة Samsung أو Xiaomi أو Sony حتى يقوم المستخدم بالبحث عن أجهزتهم وفي متصفحهم أو شراء تطبيقات في متجرهم.

يتم تحويل كل شيء إلى نقود ، وبالتالي فإن الشركة المصنعة لهاتفك المحمول لا تكسب فقط الأموال من بيع الجهاز نفسه.

ليس من قبيل المصادفة أن معظم الهواتف المحمولة في السوق لديها Google باعتباره المتصفح الرئيسي وأن جميع تطبيقاته تقريبًا مثبتة مسبقًا. تنفق Google مبلغًا كبيرًا من الملايين كل عام حتى تكون منصاتها وجودة على كل نظام Android تقريبًا. نحن اليوم أقرب قليلاً إلى معرفة مقدار هذا الإنفاق.

بفضل Epic والدعوى القضائية التي رفعتها ضد Google و Apple ، تم الكشف عن اتفاقية بين Google وشركات الهواتف الذكية الرئيسية. في مستند تم تسريبه ، يمكنك أن تقرأ أن Google تقدم 8٪ من الأرباح الناتجة عن عمليات البحث في المتصفح لشركات تصنيع الهاتف .

هذا يعني أن شركات مثل Samsung أو Xiaomi تكسب 8 ٪ من كل شيء يتم البحث عنه والقيام بها في منصات Google بواسطة المستخدمين. ولهذا السبب ، تهتم Xiaomi أو Sony أو Samsung بتثبيت تطبيق Google افتراضيًا.

بالإضافة إلى ذلك ، زادت شركات مثل LG أو Motorola من أرباحها في هذه الاتفاقيات بنسبة تتراوح بين 3 و 6٪ من مزايا Google Play التي يحصل عليها المستخدمون. لسوء الحظ ، لا يمكننا معرفة مقدار الأموال التي دفعتها Google لشركة Samsung أو Motorola أو Xiaomi لإجراء عمليات البحث من قبل المستخدمين ، ولكن يمكننا الآن معرفة أنها تتراوح بين 8 و 12٪ بالإضافة إلى الدخل المحتمل من Google Play.

لا تتوقف الشركة المصنعة لهاتفك عن جني الأموال منك بعد بيع الجهاز ، ففي كل مرة تستخدمه أو تشتري تطبيقًا ، فهي تحصل على جزء بسيط من فلس واحد مقابل ذلك.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:ما هي ذاكرة الوصول العشوائي الرام الافتراضية ؟ ولماذا تضيفها الشركات ؟ وكيف تحصل عليها لتسريع هاتفك؟

شام تايمز
شام تايمز