الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
أفضل برامج تسجيل الصوت للأندرويد

أفضل برامج تسجيل الصوت للأندرويد

أفضل برامج تسجيل الصوت للأندرويد

شام تايمز

أفضل برامج تسجيل الصوت للأندرويد تمتاز بالعديد من الخيارات التي تجعلها شائعة لدى المستخدمين ومن هذه الاستخدامات مسجل الصوت. تُعرف الميزة باسمها لأنها تتيح لك تسجيل الصوت باستخدام هاتفك. هذا مفيد إذا كنت تجري مقابلة أو إذا كنت تستمتع بمؤتمر مهم وتريد الاستماع إليه مرة أخرى. يوفر لك تلك التطبيقات أيضًا العديد من طرق المرح. حيث يمكن استخدامه لتسجيل أصوات أصدقائك أثناء الغناء في حفلة كاريوكي حتى تتمكن من الاستمتاع بعد ذلك. أو تسجيل صوتك أثناء إصدار أصوات مضحكة ومشاركتها مع الآخرين. ميزة التعرف على الصوت متوفرة على هواتف Android منذ فترة.

شام تايمز

تقريبًا منذ إطلاق تلك الهواتف وهناك العديد من الميزات الأساسية التي تشمل جميع التطبيقات الحديثة. مما يسمح لك بالتسجيل في معظم التنسيقات المختلفة سواء بجودة عالية أو منخفضة. كذلك كتسجيل شاشة Android بالصوت مما يجعلك تقدم تفسيرات للعبة أو مراجعات مع التعليقات. هناك العديد من تطبيقات التسجيل الصوتي لهواتف Android .

أفضل برامج تسجيل الصوت للأندرويد

سنعرض لك تطبيقًا بسيطًا مدمجًا في هواتف Sony. تطبيق تسجيل الصوت هذا مجاني ويوفر لك الوظائف الأساسية المتوقعة من هذا النوع من التطبيقات. بنقرة واحدة يمكنك البدء في تسجيل الصوت كما تريد. بالإضافة إلى القدرة على إيقاف التسجيل كما يحلو لك يتيح لك تطبيق Android Voice Recorder إيقاف التسجيل مؤقتًا ثم بدء التسجيل مرة أخرى بعد ذلك. من الشاشة نفسها يوجد زر تشغيل يسمح لك بالاستماع إلى ما قمت بتسجيله على الفور أو يمكنك الوصول إلى قاعدة بيانات التسجيلات السابقة. التطبيق يدعم استخدام الميكروفون ويوجد محرك يساعدك على تحسين جودة الصوت. بشكل عام التطبيق رائع وعلى الرغم من أن التطبيق مجاني. يجب أن تفهم أنه بالموافقة على تثبيت هذا التطبيق فإنك توافق على استخدام بياناتك المجهولة لغرض تطوير التطبيق.

وهناك ايضا العديد من التطبيقات التي تستخدم في تسجيل الصوت للأندرويد كالتالي :

تطبيق Titanium Recorder

سنشرح Titanium Recorderوهو برنامج مجاني لهواتف أفضل ما في هذا التطبيق أنه مجاني تمامًا وفي نفس الوقت لا يتضمن أي نوع من الإعلانات. مما يجعله أفضل من التطبيقات الأخرى. باستخدام التطبيق يمكنك تسجيل الصوت بدقة عالية باستخدام تكوين 8 أو 16 بت الذي تريده. وإذا كنت تريد توفير بعض المساحة فيمكنك اختيار أحد التنسيقات المتاحة مثل MP3 / ACC / 3GP.

يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وأنيقة بالإضافة إلى مدير ملفات ممتاز سهل الاستخدام. مع العديد من الخيارات لتحرير الأسماء ومشاركة الملفات. ميزة أخرى رائعة للتطبيق هي التسجيل في الخلفية لذلك لا يمنعك التطبيق من استخدام هاتفك بشكل طبيعي. من ناحية أخرى هناك العديد من شكاوى المستخدمين حول المشكلات التي تظهر عند استخدام التطبيق على بعض الهواتف.

تطبيق Splend Voice Recorder

يعد Splend Voice Recorder تطبيقًا مخصصًا للمستخدمين الخبراء في استخدام تطبيقات Android للتسجيل الصوتي. يجب على أي شخص يبحث عن تطبيق تسجيل صوتي بسيط أن يبحث في مكان آخر لأن هذا التطبيق مناسب للمستخدمين ذوي الخبرة. لأنه يحتوي على العديد من الميزات والمزايا يمكنك ضبط الإعدادات للعديد من الأشياء بدءًا من معدل البت والقدرة على التسجيل باستخدام ثلاثة برامج ترميز صوتية مختلفة ومحلل الطيف ودعم الأداة.

هذا التطبيق مجاني على الرغم من أنه يحتوي على العديد من الميزات التي يمكن الحصول عليها من خلال شراء التطبيق. يمكن للمستخدم العادي الاستمتاع بالإصدار المجاني. بينما يمكن للخبراء شراء النسخة المدفوعة للحصول على جميع الميزات.

تطبيق Smart Voice Recorder

هذا التطبيق مخصص لفترة تسجيل أعلى من المعتاد وأحد ميزاته الرئيسية. نظرًا لأنه مخصص للتسجيلات الطويلة يعد Smart Voice Recorder برنامجًا فريدًا يكتشف تلقائيًا فترات الصمت ويمحوها. بحيث لا تزعجك بعد الآن أثناء الاستماع إلى التسجيل. لذلك إذا كنت تريد استخدامه لتسجيل صوت جليسة الأطفال التي توظفها لأول مرة أو لتسجيل ما تقوله أثناء نومك.

فهذا هو التطبيق المناسب لك يتم تحديد مدة التسجيل حسب المساحة المتوفرة على هاتفك. ويمكنك أيضًا تسجيل الصوت في الخلفية مع إيقاف تشغيل الشاشة. البرنامج سهل الاستخدام والواجهة بسيطة مما يجعله غير متوافق مع عشاق التصميمات الحديثة ولكن هناك من يعجبهم هذا النهج بالطبع.

تطبيق Forge

هذا التطبيق مخصص لأي شخص يتطلع إلى تسجيل الموسيقى حيث يمكنك تسجيل تدريبات الفرقة واستخدامها لتعلم الموسيقى. باستخدام سماعة الرأس يمكنك مراقبة التسجيل أثناء القيام بذلك. وكذلك تحديد موعد التسجيلات وهناك خيار لتخطي الصمت. أيضا يمكنك تحويل وتحرير الملفات الصوتية للتعليقات والنغمات الصوتية.

والواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام مما يجعلها بسيطة للغاية. هذا التطبيق مجاني تمامًا ولكن هناك حد زمني للتسجيل مدته 3 دقائق لجميع تنسيقات التسجيل باستثناء wav. للتخلص من هذه القيود عليك شراء النسخة المدفوعة وهي ليست باهظة الثمن إذا كنت ستستخدمها لعملك.

تطبيق Easy Voice Recorder

يتيح لك Easy Voice Recorder تسجيل الصوت بسهولة في أي مكان وفي أي وقت. يوفر التطبيق إمكانية تسجيل الصوت في الخلفية حتى عندما تكون الشاشة مغلقة.يدعم تنسيقات ملفات متعددة بما في ذلك AMR الموفر للمساحة و PCM عالي الجودة. كما أنه يدعم التنسيقات الشائعة مثل MP3 و WAV. يأتي هذا التطبيق مزودًا بأدوات واختصارات مفيدة تتيح لك بدء التسجيل في أي وقت ولديه توافق ممتاز مع Android Wear.

تطبيق Hi-Q MP3 Voice Recorder

يعد Hi-Q MP3 Voice Recorder أحد أقوى تطبيقات تسجيل الصوت. يقوم بتسجيل الصوت بتنسيق MP3 وهذا التنسيق يجعل الملفات الصوتية متوافقة مع جميع الهواتف تقريبًا. أيضًا يمكنه تحميل الملفات الصوتية المسجلة تلقائيًا إلى Dropbox بمجرد الانتهاء من التسجيل. التطبيق لديه القدرة على اختيار الميكروفون على جهازك الذي تريد استخدامه (بافتراض أن لديك أكثر من ميكروفون). تضيف النسخة المدفوعة المزيد من الميزات إليها العيب الوحيد هو أنه لا يدعم تسجيل المكالمات الهاتفية.

تطبيق Snipback

Snipback هو من أفضل برامج تسجيل الصوت للأندرويد جيد جدًا باستخدام هذا التطبيق يمكنك تسجيل الأشياء وتحميلها إذا لزم الأمر وإدارة الملفات. كما أن لديها بعض الميزات الأخرى مثل إعدادات جودة الصوت وإعدادات مدة التسجيل وفلتر تقليل الضوضاء. ما يجعله فريدًا هو القدرة على استدعاء ما يصل إلى 30 ثانية من الصوت قبل البدء في التسجيل. التحذير الوحيد هو أنك ستحتاج إلى ترك التطبيق قيد التشغيل في الخلفية ويمكن لهذه الميزة أن تستنزف البطارية.

تطبيق Parrot

أحد برامج التسجيل الصوتي التي تتمتع بالعديد من المزايا ومن الميزات الفريدة التي يقدمها هذا التطبيق القدرة على إجراء مكالمات باستخدام تسجيلات مسجلة مسبقًا تشبه جهاز الرد على المكالمات.هذا التطبيق هو الأفضل للمستخدمين المحترفين الذين يرغبون في تسجيل الاجتماعات. يوفر هذا التطبيق القدرة على جدولة التسجيلات مما يعني أن التطبيق يقوم تلقائيًا بتسجيل الصوت في الأوقات التي يحددها المستخدم. بالإضافة إلى وجود وظيفة لإزالة الأصوات المحيطة غير المرغوب فيها والضوضاء (مثل أصوات السيارات ، على سبيل المثال). هذا التطبيق متاح لمستخدمي Android و IOS.

برامج اونلاين

اقرأ ايضاً:ميزة جديدة من واتساب ستمكنك من الرد على الرسائل بالإعجاب والرموز التعبيرية المختلفة

شام تايمز
شام تايمز