السبت , أبريل 20 2024
احذر! ستقوم شياومي بإبطاء الشحن على هاتفك إذا قمت بهذا الشئ

احذر! ستقوم شياومي بإبطاء الشحن على هاتفك إذا قمت بهذا الشئ

احذر! ستقوم شياومي بإبطاء الشحن على هاتفك إذا قمت بهذا الشئ

شام تايمز

بدأت شركة شياومي ، التي تهدف إلى أن تصبح ثاني أكبر مصنع في العالم في عام 2021 ، في إشعار مستخدميها بأنها ستبطئ شحن هواتفهم في حالة عدم استيفائهم لشروط معينة قد تعرض سلامة الجهاز للخطر.

شام تايمز

وفقًا لتحليل أجراه مطورو XDA ، فإن تطبيق Mi Security المثبت على أجهزة الشركة قادر بالفعل على اكتشاف ما إذا كان هاتف المستخدم يحتوي على بطارية عامة غير معتمدة من قبل العلامة التجارية.

في الوقت الحالي ، التطبيق قادر فقط على اكتشاف هذا الإجراء على هواتف مثل Mi 9 و Mi 10 و Mi 10 Pro ، وحتى الآن يتم استخدامه فقط في الصين. ومع ذلك ، يمكن أيضًا عرض تحذير العلامة التجارية باللغة الإنجليزية ، مما يشير إلى وجود خطط محتملة لإطلاق هذه الميزة في أجزاء أخرى من العالم.

حتى الآن لم تكشف شياومي كيف تكتشف بالضبط أن البطارية ليست أصلية أو معتمدة. في حالة أجهزة آيفون ، تحقق آبل ذلك من خلال وحدة تحكم دقيقة لا يستطيع الوصول إليها سوى الفنيين المعتمدين ، لذلك يمكن أن تستخدم الشركة الصينية تقنية مماثلة حيث إذا وجدت أنك قمت بتغيير البطارية في هاتفك ولم تكن أصلية فستقوم بإبطاء الشحن.

على الرغم من أن هذا التحذير يتم عرضه في الوقت الحالي فقط على الهواتف المتميزة من الشركة المصنعة ، إلا أن هذا لا يعني أنهم لا يخططون لإحضاره إلى المزيد من الأجهزة. يعتبر خطر نشوب حريق بسبب البطاريات السيئة أو العامة كامنًا ، ومثل استخدام أجهزة الشحن غير المعتمدة ، فإنها تمثل خطرًا على العمر الإنتاجي لجهازك وسلامتك الجسدية.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:هذا ما تربحه سامسونغ وشياومي في كل مرة تقوم فيها بإجراء بحث على غوغل

شام تايمز
شام تايمز