الثلاثاء , أبريل 23 2024
حمدان الأحمد .. حصل على شهادة الثانوية بعمر 59 عاماً

حمدان الأحمد .. حصل على شهادة الثانوية بعمر 59 عاماً

حمدان الأحمد .. حصل على شهادة الثانوية بعمر 59 عاماً

لم يقف التقدم بالعمر عائقاً أمامه ، بل كان طموحه حاضراً ، وبالفعل تقدم هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية المهنية الصناعية بدير الزور “حرفة لحام وتشكيل” ، وحقق حلمه الذي طالما راوده خلال سنوات مضت .

حمدان عبد الأحمد من مواليد قرية بقرص تحتاني بريف ديرالزور الشرقي ، متزوج مرتين ، ولديه ستة عشر من الأبناء بين ذكور وإناث يقول :

طالما كنت أحلم بالشهادة الثانوية برغم أني تقدمت في عام 1980 لكنني لم أنجح آنذاك ، وبقي هذا الطموح حاضراً ، ولم أفكر يوماً بتلك السنوات التي تضاف لعمري مع التقدم بالسن ، حتى وصلت إلى تسعة وخمسين عاماً ، وتقدمت إلى امتحانات هذا العام ، وتمكنت من الحصول على الشهادة الصناعية بمجموع وقدره 2859 علامة ، وكنت أكبر شخص في المركز والقاعة الامتحانية.

ويضيف حمدان: أنا عضو مجلس محافظة ديرالزور ، وأعمل في الزراعة ، ولدي أراض زراعية ، وبرغم كل تلك الالتزامات الحياتية والعائلية ، لم يثنيني يوماً من أن أفتح كتاباً ، وأتابع دراستي ، وبرأيي إن العلم مستمر مع الشخص طالما هو موجود في الحياة.

وأنصح كل شخص أن لا ينظر إلى سنوات عمره الكبيرة ، فالطموح يتحقق في كل حين ، وفرحة الشهادة فرحة لا تضاهيها فرحة أخرى .

ويختم حمدان حديثه: أشكركم على هذه اللفتة الكريمة لأنكم فسحتم لي مجالاً للحديث والتعبير عن شيء كان يتحرك في داخلي ، وأتمنى التوفيق والنجاح للجميع.

المشهد– مالك الجاسم

اقرأ ايضاً:رحلة محفوفة بالموت… تزايد هجرة الشباب من مناطق السيطرة الأمريكية شرقي سوريا…صور