الأربعاء , أبريل 24 2024
معك يا روبي.. تغريدة "مثيرة" للأمير الأردني علي بن الحسين تشعل تويتر

معك يا روبي.. تغريدة “مثيرة” للأمير الأردني علي بن الحسين تشعل تويتر

معك يا روبي.. تغريدة “مثيرة” للأمير الأردني علي بن الحسين تشعل تويتر

حالة من الجدل أحدثتها تغريدة للأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبدالله الثاني، رُصدت على موقع التدوين “تويتر” قبل ساعات.

وانشغل رواد موقع التدوين في الأردن بالتغريدة التي وصفت بـ”المثيرة للجدل” كتبها الأمير علي بن الحسين والتي جاء فيها: “معك يا روبي”.

معك يا روبي.. تغريدة "مثيرة" للأمير الأردني علي بن الحسين تشعل تويتر

وأرفقت التغريدة أيضًا بصورة ساق أحدهم مرتديًا بنطال “جينز” مشقوق من ناحية الركبة، مثيرة مئات التسؤلات حول حقيقة الصورة والسبب الذي دفع الأمير علي إلى كتابتها.

وخلال ساعات، اجتاحت التغريدة الغريبة مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن وسط التشكيك بحقيقتها وبأنها مجرد صورة تم تعديلها بواسطة برنامج الـ”فوتوشوب”.

وأشار قسم من المغردين إلى أن الصورة مفبركة، ولكن بالبحث تبين بأنها “حقيقية” وكان الأمير قد نشرها ردًا على تغريدة لاعبة منتخب السلة الأردني روبي حبش والتي أثارت زوبعة قبل أيام بعد منع ظهورها على شاشة التلفزيون الأردني بسبب بنطالها الممزق.

واعتبر المغردون بأن تغريدة الأمير علي جاءت تضامنًا مع تغريدة اللاعبة التي انتقدت فيها امتناع التلفزيون الأردني عن إجراء مقابلة معها بسبب بنطالها الذي يظهر ركبتها.

وقالت روبي حبش عبر حسابها على “تويتر”: “كان عندي مقابلة عل التلفزيون الأردني.. بس قال ممنوع جينز مزع.. لاء والمشكلة انوا في شب قبلي لابس شورتWoman shrugging”.

وأرفقت حبش صورة للتغريدة تظهر قدمها والبنطال الذي كانت ترتديه.

وعلقت حبش فيما بعد حول الواقعة: “التحضر مش بفتحة الجينز التحضر بتقبل الغير، عازمين شخص عندكم مفروض تحترموا كيف ما كان لابس او قبل ما يجي بتحكولو عنا dress code”.

من هو الأمير علي بن الحسين؟

علي بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن حسين الهاشمي، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيس اتحاد الأردن لكرة القدم، هو ابن الملك الحسين بن طلال من الملكة علياء.

تولى الأمير علي عدة مناصب عسكرية ومنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا من الفترة من 6 يناير 2011 وحتى 29 مايو 2015.

كما الأمير علي أسس المشروع الأسيوي لتطوير كرة القدم عام 2012 الذي يرأسه منذ تأسيس.

دراسة الأمير علي

بدأ الأمير علي دراسته في الكلية العلمية الإسلامية في عمّان، ثم أكمل دراساته في المملكة المتحدة وفي الولايات المتحدة، حيث تخرج من “مدرسة سالسبيري” في كنتاكي عام 1993، ثم التحق أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وعين بعام 1994 بالقوات المسلحة الأردنية.

عمل الأمير علي

انتقل إلى الحرس الملكي الأردني. وعمل في الحرس الملكي الأردني في الفترة ما بين 1999 و 2008 قبل أن يتولى مهمة تشكيل وتأسيس المجلس الوطني للأمن وإدارة الأزمات، كما أنه تسلم أكثر من مرة منصب نائب الملك خلال سفر الملك. يرأس اتحاد الأردن لكرة القدم واتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

كرة القدم

في 7 أكتوبر 2010 أعلن الأمير علي ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا عن قارة آسيا وذلك للانتخابات التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفي يوم 6 يناير 2011 انتخب نائبًا لرئيس الفيفا بعد حصولة على 25 صوتًا مقابل 20 صوت لمنافسة الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون.

البوابة

اقرأ أيضا: سطو مسلح على قاعة أعراس لسرقة “النقوط”.. شاهد!