الخميس , أبريل 25 2024
كاتب تركي يصف السوريين بالمحتلين: «هنا ليس حلب» !

كاتب تركي يصف السوريين بالمحتلين: «هنا ليس حلب» !

كاتب تركي يصف السوريين بالمحتلين: «هنا ليس حلب» !

هاجم الكاتب التركي “يشار إيجي” في مقال له، اللاجئين السوريين، واتهمهم بغزو واحتلال مدينة بورصة عاصمة العثمانيين، ومرقد مؤسس إمبراطوريتهم عثمان غازي.

الكاتب وفي مقال نشره موقع “إكسبريس” التركي، وحمل عنوان: “هنا ليس حلب هنا عثمان غازي”، قال إن «اللاجئين السوريين قد احتلوا بورصة، ووصفهم بالغزاة»، معتبراً أن «المنطقة التي سميت باسم عثمان غازي المؤسس والقائد الأسطوري للإمارة العثمانية غزاها أناس من سوريا وجعلوها مكاناً لهم ولم تعد مدينة تركية».

وأضاف، بحسب ما نقلت قناة “الشرق”: «اللاجئون السوريون الذين يعيشون في المدينة ولاسيما في حي الأربعاء “جارشامبا” أصبحوا يدعونه “حلبنا”، وقاموا بتغيير البنية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة وتحويل هذا الشارع المتميز إلى حلب صغيرة، والتصرف كما لو أنهم في بلدهم، وامتلاكهم للعديد من محلات الطعام والبقالة والصاغة والأجهزة الإلكترونية، في حين أضحى الأتراك أقلية هناك».

وبحسب الكاتب فإن «المواطنين الأتراك الذين يعيشون في حي عثمان غازي غير مرتاحين للحياة الجديدة مع السوريين وأصبحوا يشعرون بأنهم غرباء في المنطقة»، مشيراً إلى أن «مهد الإمبراطورية العثمانية أصبح الآن معرضاً بشكل علني لغزو السوريين».

واتهم الكاتب التركي اللاجئين السوريين، بأن لديهم نشاطاً في كثير من مجالات الجريمة وخاصة المخدرات كما يوجد أناس يعيشون بعيداً عن الجريمة ويحاولون جعل أنفسهم مقبولين من قبل أهالي بورصة، لكنّ المواطنين الأتراك لا يذهبون إلى أي مكان يوجد فيه سوريون ولا يتسوقون من محالهم التجارية أبداً، على حد قوله، وفق ما نقل المصدر ذاته.

اقرأ ايضاً:درعا.. المفاوضات لا تزال مستمرة والاستهدافات تتزايد