الخميس , مارس 28 2024
BMW ستكهرب طرازاتها خلال العامين القادمين

BMW ستكهرب طرازاتها خلال العامين القادمين

BMW ستكهرب طرازاتها خلال العامين القادمين

شام تايمز

ستطلق BMW و Mini أربعة طرازات كهربائية بالكامل خلال العامين المقبلين ، بما في ذلك طرازات الفئة الخامسة والفئة السابعة.

شام تايمز

من المقرر أن تصل الإصدارات الكهربائية من طرازات BMW الفئة الخامسة و الفئة السابعة كجزء من خطة الشركة لإطلاق أربعة طرازات تعمل بالبطاريات بحلول عام 2023.

أخبر أوليفر زيبس ، الرئيس التنفيذي لشركة BMW ، المحللين في مكالمة أرباح أن مجموعة BMW ستضيف أربع سيارات كهربائية جديدة إلى خط إنتاجها في غضون العامين المقبلين ، وفقًا لتقرير صادر عن أخبار السيارات في أوروبا . في حين تم التأكيد مسبقًا على وصول طرازات الفئة الخامسة و الفئة السابعة الكهربائية ، إلا أن توقيت إطلاقها لم يتم قفله علنًا بعد ، ومن المتوقع أن تكون طرازي السلسلة 5 و 7 الجديدة مصحوبة بإصدارات كهربائية من X1 الصغيرة SUV و Mini Countryman في نفس الإطار الزمني.

BMW ستضيف البطاريات الكهربائية للفئة السابعة والفئة الخامسة

وقال زيبس في وقت سابق خلال هذا الشهر “بحلول عام 2023 ، سنوفر لعملائنا خيارًا واحدًا على الأقل من [السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية] في جميع قطاعات سياراتنا تقريبًا وعلى مدار السنوات العشر المقبلة ، نهدف إلى طرح ما مجموعه حوالي 10 ملايين سيارة كهربائية بالكامل في السوق” .

كجزء من الجيل الحالي من السيارات الكهربائية لمجموعة BMW ، ستنضم الموديلات الأربعة الجديدة إلى سيارة BMW iX كبيرة الحجم SUV (في الصورة أعلاه) و iX3 SUV متوسطة الحجم ، لتصل إلى الوكلاء في أواخر عام 2021 ، جنبًا إلى جنب مع سيارة BMW i4 كوبيه ذات الأربعة أبواب. التي تهبط في أوائل عام 2022.

من المحتمل أن يتم وضع شارات على الطرز الجديدة مثل i5 و i7 و iX1 على التوالي ، في عام 2025 ستطلق شركة صناعة السيارات الفاخرة جيلها القادم من طرازات عديمة الانبعاثات القائمة على منصة السيارة الكهربائية “Neue Klasse” – المصممة لدعم سيارات BMW الكهربائية بالكامل ، ولكن مع القدرة على استيعاب محركات البنزين أو الديزل أيضًا.

تشير بنية السيارة الكهربائية الجديدة إلى تحرك الشركة المصنعة نحو نطاق نموذج كهربائي كأولوية ، بينما لا تزال تقدم بعض الطرز ذات محركات الاحتراق الداخلي في الأسواق الدولية التي تطلبها (وتسمح بها).

سعودي أوتو

اقرأ ايضاً:لمن المستقبل؟ للسيارات الكهربائية أم سيارات الهيدروجين

 

شام تايمز
شام تايمز