السبت , أبريل 20 2024
هل هو ملك الغابة فعلاً؟ 11 حيواناً بإمكانها قتل الأسد!

هل هو ملك الغابة فعلاً؟ 11 حيواناً بإمكانها قتل الأسد!

هل هو ملك الغابة فعلاً؟ 11 حيواناً بإمكانها قتل الأسد!

شام تايمز

لا شكَّ في أنك شاهدت يوماً في فيديوهات “فيسبوك” لقطات مشوقة لحيوانات تهاجم الأسود أو حتى تقوم بقتلها، وتساءلت في نفسك: هل هذا حقيقي فعلاً؟

شام تايمز

حيوانات بإمكانها قتل الأسد

صحيحٌ أنَّ هناك رواية شائعة جداً تقول إن “الأسد ملك الغابة” (لا يمكننا إنكار ذلك)، لكن في الحقيقة هناك العديد من الحيوانات التي بإمكانها قتال الأسد وحتى قتله، وسبق أن فعلت ذلك.

11 – الفيل

عندما نفكر في الحيوانات التي بإمكانها قتل الأسد، فلا شك في أن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو الحيوانات الضخمة مثل الفيلة مثلاً، فهي حيوانات قوية وضخمة ومستعدة لمواجهة الأسد وحدها، وفقاً لما ذكره موقع Quora.

وفي الواقع، هناك ساعات وساعات من لقطات الشجار بين الأسود والفيلة، وعادةً ما تكون الصراعات بسبب الدفاع عن مناطق النفوذ ضد اللبؤات اليائسات للغاية اللاتي يستهدفن الأفيال الصغيرة، ولكن في كثير من الأحيان ينتهي الأمر بإصابة الأسود وتقهقرهم، ولكن رغم ذلك فإن فرصة مهاجمة الفيلة للأسود تبقى ضئيلة.

10 – تمساح النيل

تماسيح النيل هي ثاني أكبر الزواحف في العالم بعد تماسيح المياه المالحة، وهي مثل الأسود، من الحيوانات المفترسة المصنفة من نوع “ألفا”، أي لا يوجد حيوان يصطادها ليتغذى عليها.

على مر التاريخ هناك كثير من الهجمات المُسجَّلة من تماسيح النيل على الأسود، ويحدث ذلك دوماً من خلال كمين سريع بينما يشرب الأسد من حفرة مائية.

ويقول معظم العلماء، وفقاً لما ذكره موقع Listverse الأمريكي، إنه على الرغم من ذلك فإن الأسود تبقى هي الأقوى، لأن التماسيح رغم تمكُّنها من قتل الأسود فإنها لا تنجح في ذلك إلا عن طريق مغافلته.

9 – الزرافة

الزرافة يمكنها أن تقتل الأسود عن طريق ضربها برأسها ورقبتها الطويلة مثل مضرب الغولف، معتبرةً الأسد هو كرة الجولف.

وتسبب ضربة الزرافة هذه للأسود قدراً هائلاً من الضرر إذا استطاعت القيام بها بشكل صحيح، وقد تؤدي إلى تحطيم عظام مُهمة في جسم الأسد، كما أن لديها أرجلاً طويلة قوية بإمكانها أن تؤدي إلى ركلات مميتة.

8 – وحيد القرن

إنَّ أمر وحيد القرن معقد، فمن ناحية أولى هو من أسهل أهداف الصيد الجائر الموجودة هناك، لأنه غالباً ما يجلس متكاسلاً حول مناطق الارتواء كأهداف كبيرة بلا حراك.

ومن ناحية أخرى، ليس لدى وحيد القرن أي مفترس طبيعي، ولا حتى الأسود، وكل الحيوانات المفترسة في موائلها تعرف كيف تتجنبها.

وإضافة إلى وزنه الذي يفوق الأسد بما يقرب من 5 أضعاف، فإن وحيد القرن أيضاً يهتم بفرض نفوذه على منطقته وأرضه.

وعكس التماسيح والمامبا والضباع، التي تتجنب جميعاً الأسود دائماً، فإن العديد من أفراد وحيد القرن ستبحث عن المواجهة إذا تعدى أسد على أراضيها. وسيُظهر لك بحث سريع على شبكة الإنترنت ما يمكن أن يفعله وحيد القرن الغاضب بالأسد.

7 – فرس النهر

بإمكاننا أن نضع فرس النهر في قائمة وحيد القرن نفسها فله الميزات نفسها، وهو عدواني ولا يخشى مواجهة أحد، وسريع جداً بالنسبة للحيوانات الثدية.

أضِف إلى ذلك أنه يمتلك فماً كبيراً بداخله أسنان عملاقة بإمكانها أن تسحق قارباً من الحجم الصغير، فتخيَّل ما الذي سيحدث لو وقع أسد بين هذين الفكين؟

6 – المامبا السوداء

تعتبر المامبا السوداء الأفعى الأكثر رعباً في كل إفريقيا، وهي ثاني أضخم ثعبان سامٍّ، بعد الكوبرا، لكن سُمّها يتفوق على الكوبرا من حيث الفعالية وسرعة التأثير.

ويمكنك المراهنة على أنَّ هذا الحجم والسم يجعلان حتى الأسود تخشى المامبا، وستكون على حق.

5 – غوريلا سيلفرباك

تعتبر غوريلا سيلفرباك من الحيوانات القوية الأشبه بالوحوش، فارتفاعها يمكن أن يتجاوز المترين، ووزنها أكثر من 250 كيلوغراماً. أما قوتها فأكثر من قوة الرجل بنحو 9 أضعاف، ويمكنها رفع ما يصل إلى 900 كغم ورميه بقوة هائلة.

وسبب حديثنا عن قوة الغوريلا هو أنها قادرة على ممارسة أشياء يفعلها الإنسان مثل عملية “الرمي”، فإذا حملت الغوريلا أسداً وقامت برميه فإن ذلك سيتسبب في قتله، دون أدنى شك.

4 – الضبع

صحيحٌ أن الأسد العادي سيهزم الضبع العادي في القتال واحداً لواحد، لكن غالباً ما تدخل مجموعات الأسود والضباع في صراع مميت، عادةً بسبب محاولة الأسود سرقة صيد الضباع.

وفي مجموعاتها المتماسكة، غالباً ما تخرج الضباع منتصرة على الأسود.

وعلى وجه الخصوص، تميل الضباع المرقَّطة -وهي أكثر أنواع الضباع عدوانية- إلى مهاجمة الأسود بحشودها، وتطغى عليها بالأعداد والعدوانية. لذا ليست الضباع مضحكةً بالنسبة للأسود.

3 – الدب الرمادي

يمكن أن يصل وزن الدب الرمادي المتوسط ​​بسهولة إلى 400 كغم وأكثر، وطوله إلى نحو مترين، ووزنه ضعف وزن الأسد الإفريقي، وبالتالي فإن الدببة الرمادية أقوى وأطول وأثقل، ولديها أقدام أكبر تكون فعالة جداً في الهجوم باستخدام الضربات الشديدة والمميتة للأسد؛ مما يؤدي إلى مزيد من الأضرار، وفقاً لما ذكره موقع Top10Anima.

2 – النمر السيبيري

من بين جميع القطط الكبيرة، تعد الأسود والنمور أكبرها جميعاً، ولكن النمر أكبر بكثير وأقوى وأكثر قوة، مقارنة بالأسد، خاصة عندما نتحدث عن نمور سيبيريا.

يبلغ متوسط طول النمر السيبيري نحو 3.3 متر، ويبلغ طول ذيله 1 متر، بينما يمكن أن يصل وزن ذكور النمور السيبيرية البالغة، إلى 350 كغم.

وبالتالي فإن وقع النمر في مواجهة الأسد فسوف نحصل على مواجهة شرسة لا يمكن توقع الفائز فيها أبداً.

1 – البعوض

إنها الحقيقة: لا يعد البعوض الحيوانَ الأعظم أو الأكبر أو الأسرع أو الأقوى.

لكن البعوض يُعوّض ما ينقصه في الجولة الأخيرة، بفضل قدرته على قتل فريسته.

حيث يقتل البعوض أكثر من أي حيوان آخر حسب معظم التقديرات، إذ يقتل ما يتراوح بين 750 ألفاً ومليون شخص كل عام، بينما لا تقتصر ضحايا البعوض على البشر فقط، بل بإمكانه أن يطال كل الحيوانات.

من بين قرابة الـ3500 نوع مختلف من البعوض، نجد أن هذه الحشرة قد تطورت لتتغذى بشكل تفضيلي على كل حيوان بري يمكنك تخيله.

وعلاوة على ذلك، فإن البعوض لديه القدرة على حمل عشرات الأمراض الخطيرة والفتاكة، وتؤثر بعض هذه الأمراض على الحيوانات الأخرى.

باختصار: لا يهم إذا كنت حيواناً أو غراباً أو نمساً أو بشراً، فالبعوض قادر على الفتك بك.

اقرأ أيضا: وزيرة تتعرض للإحراج بسبب ظهور “جزء مريب من جسم الرجل” أثناء المباشر… فيديو

شام تايمز
شام تايمز