الخميس , مارس 28 2024
الصحة السورية توضح طريقة الحصول

الصحة السورية توضح طريقة الحصول على شهادة اللقاح الدولية

الصحة السورية توضح طريقة الحصول على شهادة اللقاح الدولية

شام تايمز

أوضحت وزارة الصحة السورية طريقة الحصول على شهادة اللقاح الدولية التي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR Code).

شام تايمز

ووفقاً لما نشرته الوزارة، فإنه يجب على الشخص الذي يرغب بالحصول على شهادة اللقاح الدولية بتسجيل الطلب عبر المنصة الالكترونية المخصصة لذلك على هذا الرابط، ثم الضغط على خيار المنصة الإلكترونية لتسجيل الراغبين بلقاح كوفيد-19، ومن ثم الضغط على “الحصول على شهادة تلقيح معتمدة من وزارة الصحة”.

ويشترط أن يكون الشخص تلقى جرعتي اللقاح أو جرعة واحدة لمن تلقى اللقاح الروسي “سبوتنيك لايت” أو جرعة ثانية لمن تلقى جرعة أولى خارج سوريا.

وذكرت الوزارة أنه على الشخص إدخال الرقم الوطني باللغة الإنجليزية ثم تُعبئة البيانات المطلوبة والضغط على “طلب شهادة لقاح كوفيد-19″، لتظهر رسالة بموعد ومكان المراجعة في حال كان الشخص مستوفٍ الشروط الواردة في النقطة السابقة.

كما يجب عليه بعد ذلك التوجه إلى أحد فروع “المصرف التجاري السوري” لدفع 20 ألف ليرة سورية، بدل خدمة شهادة اللقاح الدولي الخاص بلقاح “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

ويتوجه الشخص إلى مديرية الصحة في المحافظة التي تلقى فيها اللقاح، ويحضر معه هويته الشخصية وجواز السفر وبطاقة اللقاح وإشعار الدفع من المصرف.

وبحسب إعلان الوزارة، يدقق الموظف المعني البيانات ويطبع الشهادة بعد تدوين رقم إيصال الدفع على الشهادة، ويتم ختمها من المكتب المعني في مديرية الصحة، لافتاً إلى أن شهادة اللقاح الدولية تُستصدر للمواطنين الذين تلقوا اللقاح في مشفى الطوارئ بـ ”مدينة الفيحاء الرياضية” بدمشق في المكان نفسه.

اقرأ أيضا: ما علاقة أغنية “أم كلثوم” برونالدو العائد لليونايتد؟ شاهد

شام تايمز
شام تايمز