الثلاثاء , أبريل 23 2024
غوغل كروم 93 متاح الآن للجميع .. لماذا عليك تحميله وهذه جميع الميزات الجديدة التي جاء بها

غوغل كروم 93 متاح الآن للجميع .. لماذا عليك تحميله وهذه جميع الميزات الجديدة التي جاء بها

غوغل كروم 93 متاح الآن للجميع .. لماذا عليك تحميله وهذه جميع الميزات الجديدة التي جاء بها

الإصدار المستقر 93 من Google Chrome متاح الآن. بدأت أحدث نسخة من المتصفح في نشرها على منصات مختلفة ، سواء على سطح المكتب أو الهاتف المحمول ، مع مجموعة جيدة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تحسين واجهة المتصفح وتشغيله وأمانه.

بالإضافة إلى سلسلة من التجارب الجديدة المدمجة في المتصفح ، يقدم Chrome 93 أيضًا تحسينات أخرى متاحة لجميع مستخدمي المتصفح ، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يستخدمونه فيه.

جميع التغييرلت في غوغل كروم 93

يقدم Chrome 93 تغييرين كبيرين على واجهة المستخدم الخاصة به. الأول هو دعم الثيمات الديناميكية لـ Material You في أندرويد ، بحيث تتبنى واجهة المتصفح ألوان ثمة النظام تلقائيًا. هذه الحداثة متاحة فقط على تلك الهواتف المحمولة التي تم تحديثها إلى أندرويد 12.

أيضًا ، تم تحديث الوضع المظلم لمتصفح كروم لنظام أندرويد ، وأصبحت الخلفيات الداكنة الآن أكثر قتامة.

في الإصدار المخصص لمنصات سطح المكتب ، تم تضمين إمكانية استعادة مجموعات كاملة من علامات التبويب من خلال قائمة علامات التبويب المغلقة حديثًا. للقيام بذلك ، من الضروري تنشيط الخيار التجريبي من هذا الرابط :

chrome://flags/#tab-restore-sub-menu

وبالمثل ، تم تعديل الرمز الذي يمثل ما إذا كان الاتصال بصفحة الويب آمنًا بواسطة سهم صغير يقع على يسار شريط عنوان المتصفح ، حيث يمكن رؤية نوع التشفير المستخدم بواسطة الصفحة المعنية.

يتضمن كروم 93 أيضًا دعم WebOTP API ، والذي يسمح لصفحات الويب بالحصول على المفاتيح لمرة واحدة التي يتم تلقيها عن طريق الرسائل القصيرة ، طالما يتم استخدام حساب غوغل نفسه على هاتف أندرويد الذكي الخاص بنا وفي متصفح سطح المكتب.

تم أيضًا إصلاح ما مجموعه 27 مشكلة أمنية مفصلة في صفحة أخطاء Chromium ، وتمت إضافة تغييرات محددة لإصدار iOS من كروم ، بما في ذلك القدرة على استخدام خدمات غوغل المرتبطة بحسابك ، أو خيار تسجيل الدخول أكثر بسرعة إلى خدمات غوغل عندما يكون الحساب موجودًا بالفعل على الجهاز.

يمكن الآن تنزيل Google Chrome 93 على جميع الأنظمة . سيتعين على أولئك الذين قاموا بتثبيت المتصفح فقط تثبيت التحديث الذي سيظهر تلقائيًا.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تطبيق “تلغرام” يكسر الحاجز المألوف.. ويدخل نادي المليار