الجمعة , مارس 29 2024
افتتاح فرع لبوظة بكداش في مناطق سيطرة قسد بالحسكة

افتتاح فرع لبوظة بكداش في مناطق سيطرة قسد بالحسكة

افتتاح فرع لبوظة بكداش في مناطق سيطرة قسد بالحسكة

شام تايمز

يعتزم محل بوظة بكداش الشهير في العاصمة دمشق، افتتاح فرع له في محافظة الحسكة، ضمن المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية”.

شام تايمز

حيث أفاد مصدر في عائلة بكداش لـ”أثر برس”، بأن الفرع الجديد في محافظة الحسكة يعود لأحد أفراد العائلة (علاء بكداش)، وافتتاحه سيكون في الوقت القريب.

وبحسب المصدر، الفرع الجديد للمحل الشهير سيكون في حي مرشو ويرجح أن يكون غداً الاثنين 23 آب.

في حين بين مراسل “أثر” أن هذا الحي هو خارج المربع الأمني الذي تسيطر عليه للدولة السورية، وحصل المحل على ترخيص وموافقة وأموره نظامية.

ويعد محل بوظة بكداش من الفلكلور والتراث الدمشقي العريق وهو أشهر محال بيع البوظة في العاصمة، كما أن له فرع في محافظة السويداء تم افتتاحه منذ وقت قليل.

تأسس محل بوظة بكداش حوالي عام 1895 في سوق الحميدية بدمشق القديمة، واشتهر بصناعة البوظة المغطاة بالفستق، و”بوظة بكداش” هي عبارة عن نسيج مرن مصنوع من المستكة والسحلب وهي مشهورة في جميع أنحاء العالم العربي وأصبحت منطقة جذب سياحي شهير في دمشق.

ورغم التطور الذي أثر على كل الصناعات التي باتت تعتمد على الكهرباء، إلا أن بكداش بقي يحضر البوظة يدوياً حيث يقوم العمال بدقّها بسواعدهم وأيديهم من خلال أدوات خشبية وأمام الزبائن، وحالياً يعتبر بكداش من أندر من يقوم بصنعها يدوياً ومن القلائل الذين يصنعون البوظة اليدوية في دمشق والعالم العربي، وحرص كافة رؤساء وملوك العالم على زيارته وتذوق البوظة خلال زيارتهم لسوريا.

يذكر أن لبوظة بكداش فروع أيضاً في العالم العربي منها في الأردن تم افتتاحه عام 2013.

اقرأ أيضا: الصحة السورية توضح طريقة الحصول على شهادة اللقاح الدولية

شام تايمز
شام تايمز