الخميس , أبريل 25 2024
لم يخرجوا الى الشمال.. ما مصير المسلحين الرافضين للتسوية بدرعا البلد؟

لم يخرجوا الى الشمال.. ما مصير المسلحين الرافضين للتسوية بدرعا البلد؟

لم يخرجوا الى الشمال.. ما مصير المسلحين الرافضين للتسوية بدرعا البلد؟

بعد الانتهاء من البند الأول لاتفاق التسوية الذي تم الاتفاق عليه في درعا البلد، قالت مصادر خاصة ل”هاشتاغ”، إن العديد من المسلحين رفضوا التسوية والحل السلمي في درعاالبلد، وكانوا ينوون إعاقة تنفيذ الاتفاق، بعد عرقلته مرات عدة.

وأكدت المصادر، أنه وبضغط من الأهالي، تم إقناعهم بالتوجه إلى منطقة المخيم المتاخمة لدرعا البلد على أن يتم معالجة أمرهم لاحقا.

وقامت وحدات من الجيش السوري بتفتيش الاحياء، مؤكدة أنها ستتعامل مع اي شخص خارج عن القانون، كما اكدت المصادر أن المواقع التي ثبتت فيها وحدات الجيش والقوى الأمنية ووزارة الداخلية هي “أطراف الكازية، الشلال، البِحار، محيط المسجد العمري، العباسية، القبة، الشبيبة، المسلخ جنوب درعا البلد”.

وأشارت المصادر إلى أنه تم أمس فتح مركز تسوية في مبنى السرايا بـدرعا المحطة للنازحين من درعا البلد وجرت تسوية أوضاع 205 أشخاص حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر أمس، وكذلك تم تسليم أسلحة خفيفة.

كما تم دخول أعداد كبيرة من المدنيين، عبر حاجز السرايا باتجاه درعا البلد، على أن يستكمل دخولهم اليوم بعد الانتهاء من عملية تثبيت النقاط العسكرية بشكل كامل.

هذا، واستشهد 7 جنود سوريون وأصيب 3 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم بريف محافظة درعا، وفق ما نقلته وكالة “نوفوستي” عن مصدر أمني.

وأفاد المصدر بأن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل بين قريتي نافعة وعين ذكر، انفجرت لدى مرور سيارة إطعام تابعة للجيش السوري، وأدت إلى استشهاد 7 عناصر وإصابة 3 آخرين”.

هاشتاغ

اقرأ ايضاً:صحيفة “البعث” تهاجم مسؤولاً حكومياً وتشبهه بـ”أليس في بلاد العجائب”