الخميس , مارس 28 2024
قطاع محروقات الافران وتلاعب بالعدادات والبطاقات

سالم: هناك سرقات هائلة تحصل في قطاع محروقات الافران وتلاعب بالعدادات والبطاقات

سالم: هناك سرقات هائلة تحصل في قطاع محروقات الافران وتلاعب بالعدادات والبطاقات

شام تايمز

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أنه ستتم زيادة عدد ربطات الخبز للعائلة المكونة من 3 أو 4 أفراد، موضحا أن جودة الخبز تحسنت بشكل كبير بمخابز دمشق، لكن في الريف ما يزال وضعه غير مرضٍ.

شام تايمز

وأضاف الوزير سالم في حديث لإذاعة ـ “شام إف إم أن آلية توطين الخبز خففت الازدحام، وتم تحديد نسبة 2% من عدد ربطات الخبز معفية من التوطين مؤكدا ان هناك سرقات هائلة تحصل في قطاع المحروقات، وهناك تلاعب بالعدادات والبطاقات.

وتابع.. ترد آلاف التعليقات من شكاوى المواطنين على صفحتي الرسمية على فيسبوك والتي تساعد الوزارة بالانتباه إلى بعض الأمور التي قد لا تأتي ضمن الشكاوى الرسمية، فالوزير يجب أن يتواصل مع الناس بشكل دائم.

وكشف سالم انه سيتم طرح آلية جديدة للبيع عبر البطاقة الذكية خلال الأسبوع القادم تتمثل في بيع السكر الحر بسعر ٢٢٠٠ ليرة بكمية ٣ كغ شهرياً لكل بطاقة، وكيلو الشاي بسعر ١٨ الف، كما ستتم إضافة الزيت النباتي ومواد أخرى تباعاً وصدر القرار بذلك، والآلية ستكون دون تسجيل طلب او انتظار رسالة والاستلام من أي صالة.

وفيما يتعلق بتسوس الارز بين سالم أن تخزين الأرز لفترة طويلة أدى لإصابته بالتسوس، و الأمر مخزٍ ولا يمكن تبريره، وكان من المفترض أن توضح السورية للتجارة أنه ليس لديها سكر وتوزع الأرز الموجود، وستتم محاسبة المقصرين.

وبين أنه يتم شحن السكر المدعوم من حمص إلى باقي المحافظات وبكمية 375 إلى 500 طن يومياً، وهو متوافر حالياً بكميات كبيرة وانه في الدورة القادمة، إذا أراد المواطن يمكن أن يستلم إما السكر أو الأرز أو المادتين معاً ، بعد أن تصله الرسالة وبحسب قدرته الشرائية.

وقال.. بدأنا بشراء التفاح من محافظة السويداء وسيتم تخزين هذه الكميات لتباع في وقت لاحق، وستطبق الآلية ذاتها بالنسبة للحمضيات.

اقرأ أيضا: زيوت مستعملة معاد تدويرها في مصر تدخل السوق السورية.. والتموين تنفي

شام تايمز
شام تايمز