الجمعة , مارس 29 2024

هذا ما قاله ميسي بعد تحقيق حلمه بتحطيم رقم الأسطورة بيليه!

هذا ما قاله ميسي بعد تحقيق حلمه بتحطيم رقم الأسطورة بيليه!

شام تايمز

حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقم الأسطورة البرازيلي بيليه وتصدر قائمة هدافي منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، بعدما سجل ثلاثية (هاتريك) قاد بها المنتخب الأرجنتيني للفوز على نظيره البوليفي 3 / صفر مساء الخميس (التاسع من أيلول/سبتمبر 2021) ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

شام تايمز

وانفرد ميسي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب لمنتخب بلاده على مستوى منتخبات أمريكا الجنوبية، عبر هدفيه الثاني والثالث في شباك بوليفيا حيث رفع رصيده إلى 79 هدفا. وعادل ميسي (34 عاما) رقم بيليه بتسجيل الهدف الدولي رقم 77 له عندما افتتح التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 14 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 64 قبل أن يكمل ثلاثيته ويعزز رقمه بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 88.

ولم يستطع ميسي السيطرة على دموعه بعدما حطم رقم بيليه، وذلك بعد أشهر من قيادة المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كوبا أمريكا، وهو الأول للأرجنتين منذ 28 عاما. وقال ميسي: “كنت أحلم بهذا منذ فترة طويلة وأشكر الله أنه تحقق… إنها لحظة استثنائية نظرا لكيفية حدوثها بعد هذا الانتظار الطويل.” وأضاف “لم يكن هناك أفضل من تحقيق هذا والاحتفال به هنا، هو أمر مذهل… عائلتي عانت كثيرا أيضا. أنا سعيد للغاية الآن”.

وتجدر الإشارة إلى أن ميسي سجل سابع ثلاثية (هاتريك) له بقميص منتخب بلاده، لكنها الثلاثية الأولى للمنتخب في الأرجنتين، وقد حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم بذلك في 22 مباراة متتالية، كان أولها في 2019.

ورفع المنتخب الأرجنتيني، الذي يدربه ليونيل سكالوني، رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني بتصفيات الكونميبول حيث حقق الانتصار الخامس له مقابل ثلاث تعادلات، وقد حافظ المنتخب على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ22 في كل المسابقات.

وجاء الفوز على بوليفيا بعد أيام قليلة من توقف مباراة الأرجنتين أمام البرازيل في ساو باولو وسط أجواء فوضوية. وجرى إيقاف المباراة بعد دخول مسؤولين من السلطات الصحية البرازيلية إلى أرض الملعب لمنع أربعة من لاعبي المنتخب الأرجنتيني من المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز من المشاركة في المباراة. وجاءت هذه الخطوة نظرا للتعارض مع بروتوكولات مكافحة فيروس كورونا المستجد في البرازيل، حيث تنص اللوائح على ضرورة خضوع أي شخص قادم من بريطانيا إلى البرازيل للعزل الصحي لمدة 14 يوما.

واستطاع المنتخب الأرجنتيني مواصلة نتائجه الجيدة في سجل المباريات على أرضه أمام بوليفيا، حيث لم يخسر طوال 15 مباراة في الأرجنتين، وكان الفوز هو الثالث عشر له على بوليفيا مقابل تعادلين في هذه المباريات. وبعد أن افتتح ميسي التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 14، كاد لاوتارو مارتينيز أن يحتفل بإحراز الهدف الثاني للمنتخب بعدها بـ12 دقيقة لكن التسلل حال دون ذلك.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني مباراته المقبلة في تصفيات المونديال أمام منتخب باراغواي في السادس من تشرين أول/أكتوبر، كما تلتقي بوليفيا مع الإكوادور في اليوم نفسه.

ز.أ.ب/خ.س (د ب أ)

شام تايمز
شام تايمز