الأربعاء , أبريل 24 2024
تعرف لماذا لون الروابط دائما عبر الأنترنت بالأزرق وليس لون آخر

تعرف لماذا لون الروابط دائما عبر الأنترنت بالأزرق وليس لون آخر

تعرف لماذا لون الروابط دائما عبر الأنترنت بالأزرق وليس لون آخر

لا أعرف إذا كنت من الناس الذين يبحثون عن بعض الأشياء التي قد تراها عبر الأنترنت ، فتطمح بأن تكون لديك معرفة ومعلومات عنها ، وكيف تكونت أصلا . فإذا كنت من هذه الفئة ، فسوف أهنئك على ذلك ، لكون البحث عن المعرفة مهما كانت صعوبتها ، يغني الرصيد الفكري ويجعلك على علم بأشياء أصلا تراها يوميا ، دون أن تعرف خلفياتها ، وحيثيات وجودها .

بهذه المقدمة نكون قد دخلنا نوعا ما إلى صوب الموضوع ، وأدركت أنني بصدد مشاركتك معلومة أخرى مفيدة من خلال هذه التدوينة ، وهو فعلا كذلك لأنني سوف أطرح عليك سؤال ، وسأجيب عليه وهو : هل فكرت يوما ما لماذا لون الروابط عبر الأنترنت هو باللون الأزرق وليس لون آخر ؟.

بالتأكيد أن هذا الموضوع قد لم يسبق لك أن فكرت فيه ، أو قد يكون العكس ، وحتى تعم الفائدة فقد بحثت أنا أيضا شخصيا عن السبب ، فوجدت أن في بداية ظهور متصفحات الأنترنت ، كانت إمكانيات شاشات العرض ضعيفة ، وكانت أيضا الألوان المتاحة ضعيفة ، ولهذا السبب كان المطلوب اختيار لون يسهل تمييزه عن اللون الأسود ، مع تجنب اللون الأخضر والأحمر الذي سيسببان مشاكل لمن لديهم عمى الألوان ، لكون هذه الألوان صاخبة إلى حد كبير . وهو ما يفسر أيضا اختيار مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج للون الأزرق لشبكته الإجتماعية ، لأنه كما يعلم الجميع يعاني من عمى الألوان ، لهذا لم يتبقى غير اللون الأزرق الذي هو اللون الإفتراضي للروابط عبر الأنترنت ، ثم اللون البنفسجي الذي تتغيرإليه الروابط التي سبق زيارتها .

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:واتساب سيبدأ قريبًا في حذف بعض محادثاتك القديمة تلقائيًا